2020/08/25
الائتلاف الوطني الجنوبي: ’’الانتقالي’’ استخدم الإرهاب والعنف تجاه المتظاهرين

اتهم ’’الائتلاف الوطني الجنوبي’’ باليمن، الثلاثاء، المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، باستخدام كل أنواع "الإرهاب والعنف" تجاه متظاهرين عزل بمحافظة حضرموت.

جاء ذلك في بيان "للائتلاف"، غداة مسيرة سلمية شارك فيها آلاف اليمنيين بحضرموت (جنوب شرق)، طالبت بالتمثيل العادل في تشكيلة الحكومة المرتقبة، بما يتلائم مع الموقع الاستراتيجي لحضرموت ومساحتها الجغرافية وثرواتها.

والاثنين، حاولة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً إفشال المسيرة بالدعوة إلى عصيان مدني وقطع للشوارع وإشعال إطارات السيارات المستعملة.

وقال بيان الائتلاف المنظم للفعالية، إن "الانتقالي استخدم كل أنواع الإرهاب، والعنف تجاه المتظاهرين السلميين العزل من أبناء حضرموت، ولجأت عناصره لإطلاق النار، وقطع الشوارع، وإحراق الإطارات، وتهديد المواطنين".

ولفت إلى "سقوط جرحى (لم يذكر عددا) من المدنيين، وأفراد الجيش نتيجة الاعتداءات المسلحة والفوضى من قبل عناصر الانتقالي".

وتابع أن "حالة الهستيريا التي أصابت الانتقالي من تظاهرة الائتلاف، تكشف حقيقة مشروعه الذي يحاول تسويقه بالوعيد والترهيب، وتثبت قناعته بالرفض الشعبي الواسع لمشروعه الذي ترجمته الجماهير بمحافظات أبين وسقطرى وشبوة (جنوب)".

وتأتي فعالية الائتلاف الوطني الجنوبي، في حضرموت وقبلها في أبين وشبوة وسقطرى، والمهرة دعماً للحكومة والرئيس عبد ربه منصور هادي.

المصدر: أخبار اليوم.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news6149.html