2020/08/19
تعز : مليشيات الاخوان تصعد ضد مواقع اللواء 35 مدرع بجبل بيحان بالشمايتين

كشفت مصادر إعلامية عن تصعيد جديد لمليشيات الاخوان ضد مواقع اللواء 35 مدرع في الحجرية بريف تعز.

ونقل موقع ’’الرصيف برس’’ الإخباري، بأن مليشيات الاخوان قامت خلال الساعات الماضية بمحاولة استهداف مواقع اللواء في جبل بيحان الاستراتيجي في مديرية الشمايتين.

وذكر الموقع أن مجاميع من مليشيات الاخوان الممولة من قطر ويقودها حمود سعيد المخلافي قامت اليوم بمحاولة التسلل الى أحد الجبال الموازية لجبل بيحان.

وأشار إلى أن المجاميع الذي يقودها المدعو إبراهيم المقرمي قامت بالتسلل الى جبل يومين (يُميّن) المطل على عزل العزاعز والصنعة الموازي لجبل بيحان.

وأضاف بأن المليشيات الاخوانية قامت بإطلاق النار بكثافة وبمختلف انواع الاسلحة اتجاه قوات اللواء 35 مدرع والمناطق المجاورة من جبل بيحان.

وأشار إلى أن المليشيات هدفت إلى السيطرة على جبل (يُميّن) وتأمين المواقع التابعة لهم واستعدادا للهجوم على بقية مواقع اللواء 35مدرع وإحكام السيطرة على مدينة التربة وبقية أجزاء الحجرية.

وبحسب الموقع، فقد فشلت المليشيات في إحراز أي تقدم ، مشيراً إلى أن المجاميع المتسللة محاصرة حالياً من قبل قوات اللواء وبدعم من أهالي المنطقة.

ووقا للموقع فإن هذه المحاولة تزامنت مع محاولة أخرى لمليشيات الاخوان في عزل الأصابح التابعة لمديرية الشمايتين.

حيث اشار إلى محاولة قام بها أفراد مسلحين بطقمين عسكريين من اللواء الرابع جبلي الخاضع لسيطرة الإخوان بالتمركز ونصب خيام في مدخل قرية معول في عزلة الأصابح .

يأتي هذا التصعيد بعد يوم واحد من تصدي قوات اللواء 35 مدرع لهجوم على نقطة المخدوش التابعة لها على مدخل مدينة النشمة.

وجاء الهجوم عبر المدعو شوقي المخلافي شقيق القيادي الاخواني حمود سعيد المخلافي الذي يتولى انشاء وتدريب مليشيات الاخوان بتمويل من دولة قطر، بحسب ما ذكره الموقع.

ويأتي هذا التصعيد في سياق تمرد واضح تقوده قيادة محور تعز الخاضعة لسيطرة الإخوان على قرار محافظ تعز الأخير الخاصة بإعادة التموضع الأمني والعسكري في مناطق الحجرية.

القرار تضمن عدد من الترتيبات أهمها إخلاء مناطق الحجرية من قوات اللواء الرابع والمليشيات المسلحة باعتبارها مسرح عمليات اللواء 35 مدرع.

تمرد يضاف إلى تمرد سابق من قيادة المحور على توجيهات رئاسة هيئة الأركان التي أصدرتها الشهر الماضي وقضت باعتبار مناطق الحجرية مسرح عمليات اللواء 35.

ولاتزال مليشيات الاخوان ترفض حتى الان إخلاء جبل صبران المطل على مدينة التربة الذي احتلته قبل شهرين رغم أوامر المحافظ المتكررة بذلك.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news5990.html