2020/08/16
مقتل قائد لواء بالجيش الوطني بالجوف وانفجار يهز مقر المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب

أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأحد، مقتل قائد رفيع خلال معارك مع مليشيا الحوثي الانقلابية، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وقال الناطق باسم المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني، العقيد ربيع القرشي، عبر حسابه على "تويتر"، إن "قائد اللواء 122 مشاة العميد محمد الركن، قُتل في معركة الشرف والكرامة شرق مركز محافظة الجوف"​​​.

وكان الجيش اليمني أعلن في وقت سابق اليوم، السيطرة على مواقع في جبهة الجدافر شرق مدينة الحزم مركز محافظة الجوف، والتقدم باتجاه منطقة بير المرازيق بعد تحريره مواقع الحبيل، مؤكداً مقتل وإصابة العشرات في صفوف جماعة الحوثيين بينهم قيادات ميدانية.

في سياق أخر أفادت مصادر إعلامية بوقوع انفجار غامض بداخل مقر المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب.

وقالت المصادر بأن الإنفجار خلف أضرار بشرية ومادية مشيرة إلى أن مشاهدة سيارات اسعاف تغادر المعسكر.

من جانبها، نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ، العميد محمد علي الركن، قائد اللواء 122 مشاه، الذي استشهد اليوم، وهو يؤدي واجبه الوطني والبطولي ويُشارك في معارك مواجهة مليشيا الحوثي المتمردة بمحافظة الجوف.

وقالت الوزارة ورئاسة الأركان في بيان النعي “لقد كان الشهيد البطل واحداً من القادة الأوفياء المُخلصين وخلّد خلال مسيرته النضالية تاريخا مشرفاً من التضحية والفداء والمواقف الوطنية الشجاعة، وكان أحد الرجال الذين نذروا حياتهم وأنفسهم لخدمة الوطن والدفاع عن مكتسبات وقيم الثورة والجمهورية والثوابت الوطنية”.

وأضاف البيان ” كان الشهيد من اوائل الضباط الذين هبّوا مبكرا إلى ميادين ومواقع الشرف لتحرير الوطن واستعادة الدولة والمؤسسات الدستورية ووقفوا في مقدمة الصفوف وشاركوا ببسالة في قيادة عمليات دحر المليشيا الحوثية في محافظة الجوف وعدد من المواقع والمناطق”.

وأكد البيان ، إن القوات المسلحة خسرت واحداًً من أخلص الضباط الذين ساهموا في بناء وتطوير مؤسسة الوطن الدفاعية، وكان مثالا في القيادة والجندية والانضباط خلال المهام التي تم تكليفه بها والمناصب التي تقلدها في مسيرته العسكرية.

وعبرت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة عن صادق التعازي وعظيم المواساة لأسرة وذوي الشهيد ولجميع رفاقه وزملائه في القوات المسلحة..سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع مغفرته ويسكنه فسيح جنّاته.

المصدر: سبوتنيك + وسائل إعلام يمنية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news5912.html