2020/08/10
كورونا اليمن.. 22 إصابة جديدة وثلاث وفيات خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، اليوم الاثنين، تسجيل 22 إصابة جديدة بالوباء، وسجلت 3 حالات وفاة، وحالتي شفاء، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت اللجنة على حسابها بتويتر، إنها سجلت في محافظة مأرب حالتين جديدتين، وسجلت 20 حالة جديدة، وجميع الوفيات وحالة شفاء واحدة في حضرموت، فيما سجلت حالة الشفاء الأخرى في شبوة.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا، منذ تسجيل أول إصابة بالوباء في اليمن في 10 إبريل الماضي، حتى مساء اليوم الاثنين 1826 حالة، توفيت منها 518 حالة، فيما شفيت 915 حالة.

من جهتهم، لم يعلن الحوثيون –المتهمون بإخفاء المعلومات الحقيقية عن الوباء في مناطقهم– سوى عن 4 حالات فقط، بينها حالة وفاة.

ويؤكد مراقبون صحيون أن عدد الإصابات بكورونا في اليمن أعلى بكثير من الرقم المعلن، بسبب ضعف الإمكانيات المتاحة داخل البلاد لمواجهة الوباء، بالإضافة لنقص الإبلاغ بسبب تخوف الكثير من اليمنيين من التوجه للمستشفيات.

ورجَّحت وزارة التنمية الدولية البريطانية أن العدد الفعلي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن قد يصل إلى مليون حالة.

من جهتها، توقعت منظمة الصحة العالمية إصابة أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون) بكورونا، ووفاة أكثر من 40 ألف يمني بسبب الوباء.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news5758.html