2020/07/23
المشهد الدولي ينفرد بنشر تفاصيل تشكيل الحكومة الجديدة وتوزيع حصة المحافظات الجنوبية على المكونات وإقصاء حزب الاصلاح في المحافظات الجنوبية

حصل المشهد الدولي  على التوزيع الأخير لتشكيل الحكومة القادمة التي تم الاتفاق على أن يرأسها احد ثلاث شخصيات من ضمنها رئيس الوزراء الحالي معين عبدالملك إلى جانب شخصيتين جنوبيتين للرئيس الحق في اختيار احداهما بحسب الاتفاق.

وتمثلت توزيع حصص المحافظات الجنوبية ال 12 منها لفخامة رئيس الجمهورية حقيبتين سيادية، وأربع حقائب للمجلس الانتقالي الجنوبي، وواحدة للحزب الاشتراكي، وواحدة للمؤتمر الشعبي العام  وأخرى للمقاومة الجنوبية، وحقيبة لمحافظتي المهرة وسقطرى  وواحدة لمحافظة حضرموت، وواحدة للائتلاف الوطني الجنوبي. 

وتم الاتفاق على ان يعلن تشكيل الحكومة بتزامن مع الغاء الإدارة الذاتية حزمة واحدة، وإعلان محافظ ومدير أمن عدن الذي حصل موقع المشهد الدولي على اسم محافظ عدن وهو وزير النقل السابق مراد الحالمي، ومدير أمن عدن العميد امجد خالد قائد لواء النقل.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news5260.html