2020/07/07
عاجل : الحوثي يتوعد بغزو مأرب والقضاء على حزب الإصلاح وقوات الجيش والأمن تنشر تفاصيل جرائم خلية سبيعيان بمحافظة مأرب وخاصة بعد استشعارها بخطر النكف القبلي

عرضت القوات الأمنية والعسكرية اليوم الثلاثاء بمحافظة مأرب تفاصيل جديدة حول الأعمال الإرهابية التي قامت بها خلية سبيعيان في مديرية الوادي شمال محافظة مأرب.

وعقد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، ومدير عام شرطة محافظة مأرب العميد الركن يحيى حميد، مؤتمرا صحفيا صباح اليوم عرضا كامل تفاصيل العملية التي جرت الاسبوع الماضي بمنطقة الوادي.

 

وقال بيان مشترك للجيش والأمن  إن خلية سبيعيان متورطة في جرائم اعتراض سيارات وشاحنات تابعة للقوات المسلحة وقوات التحالف العربي الداعمة للشرعية كما تورطت في تنفيذ عدد من جرائم زراعة الألغام والعبوات الناسفة والقيام باغتيالات قيادات عسكرية وأمنية، وتهريب الأسلحة والمواد التصنيعية الحربية للطائرات المسيرة.

 

وأوضح البيان أن الأجهزة الاستخباراتية والأمنية تلقت بلاغات ومعلومات في تمام الساعة 8 مساء من يوم الاحد الموافق 28/6/2020م عن قيام المدعو د/ محسن صالح محسن سبيعيان، وعصابته المسلحة بالاعتداء ومحاصرة والشروع في قتل أشخاص من جيرانه من قبيلة عبيدة في منطقة الخشعة بمديرية الوادي ، نتج عنه اصابة المجني عليهم.

 

وأضاف البيان "تم تحريك مأموري الضبط القضائي إلى مكان الواقعة يوم الاثنين بتاريخ 29/6/2020م للقبض على المتهمين في الواقعة استنادا على أوامر القبض القهرية الصادرة بحق المتهم المذكور لقيامه بعدة جرائم جنائية جسيمة مقيدة لدى مأموري الضبط القضائي بشقيه العام والعسكري، المتمثلة بوقائع الحرابة والعصيان المسلح والتخابر مع مليشيات الحوثي والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وغيرها من الوقائع والجرائم المقيدة لدى الجهات المختصة".

 

وبحسب البيان "فإن مأموري الضبط القضائي فور وصولهم الى مكان الواقعة قاموا بالانتشار   وطالبوا المتهمين بتسليم أنفسهم حفاظا على سلامة الارواح والممتلكات والامتثال للنظام والقانون، كما قام مأموري الضبط بإخلاء النساء والاطفال، وتفاجئ ماموري الضبط القضائي بمقاومتهم واطلاق النار عليهم بمختلف انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، نتج عن ذلك استشهاد اثنين من افراد الجيش والامن واصابة اخرين، مما اضطر ماموري الضبط القضائي بالدفاع عن انفسهم والسيطرة على مصادر النيران المستخدمة ، وادى ذلك الى مصرع قائد العصابة محسن صالح محسن سبيعيان، ومجموعة من عصابته المسلحة من اقاربه وعناصر من محافظات اخرى وفرار بقية افراد العصابة اثناء المواجهة".

 

وأضاف البيان "تم العثور على اسلحة ثقيلة ومتوسطة كانت تستخدمها العصابة اثناء المواجهة، وتم العثور على مخزن اسلحة وذخائر مدفعية، وقطع تصنيع طائرات مسيرة وغيرها من المواد التي تستخدم في التصنيع الحربي واجهزة اتصالات وتشويش، ووثائق تؤكد ارتباط العصابة بمليشيات الحوثي وتزعم تلك العناصر لخلايا ارهابية تقوم بزعزعة الامن والاستقرار في محافظة مارب من خلال زرع عبوات ناسفة واستهداف رجال الجيش الوطني والامن, والتي تؤكد ارتباط المتهم المذكور وعصابته المسلحة بالوقائع الجنائية المقيدة لدى الاجهزة الامنية والعسكرية المنسوبة اليه".

 

وأشار البيان الى ان المتهم قام وعناصره بتهريب شاحنة محملة اسلحة الى حوش منزله لغرض ايصالها الى الانقلابيين، وبعد قيام عمه محسن محمد سبيعيان باعتراضه، قام بقتل عمه ثم   وهرب الى محافظة صنعاء.

 

وبحسب البيان فقد ارتكب سبيعيان وعصابته عشرات الجرائم المختلفة في خط صافر واستهداف قوات الجيش والتحالف منذ 2018 وحتى مطلع يوليو الجاري، تنوعت بين الحرابة وقطع الطرقات واستهداف الجيش والامن وقوات التحالف، واستهداف المصالح العامة والخاصة.

هذا وقد تم عرض ماوجدو بحوزته  بعد صدور أمر قهري 

 هذا وقد أدانت قبائل يمنية في محافظة مأرب ومحافظات أخرى ما أقدمت عليه مليشيات في حزب الإصلاح من قتل وارتكاب جريمه نكراء هذا وقد خاطب وزير حقوق الانسان اليمني وزير الدفاع بسرعة التحقيق في قضية ال سبيعان ورفع مذكرة رسمية إلى وزير الدفاع 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news4897.html