2020/06/23
مسؤول إعلامي بالمجلس الانتقالي يتباهى بظهوره على القناة الإسرائيلية i24NEWS الناطقة بالعربية

نشر حسين الحنشي المسؤول الاعلامي بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، على صفحته بموقع فيسبوك، صورة له أثناء ظهوره على القناة الإسرائيلية i24NEWS الناطقة بالعربية.

ونشر الحنشي صورته متباهيا ومعلقا عليها بالتحية العبرية قائلا: "شلوم، صورة من لقاء لي مع القناة الاسرائيلة قبل دقائق!"

وكانت وكالة أنباء إسرائيل اليوم، (الاسرائيلية) ومقرها القدس، قد كشفت عن اجتماعات سرية للحكومة الإسرائيلية مع المجلس الانتقالي الجنوبي واصفة اياه بالصديق الجديد لإسرائيل في شبه الجزيرة العربية.

وكتب الصحفي "أفيل شنايدر" مقالا، الأحد، تحت عنوان (صديق سري جديد في اليمن) أشار فيه إلى أنه وخلف الأبواب المغلقة، تشهد المنطقة ميلاد دولة عربية جديدة في "عدن" المستعمرة البريطانية السابقة من اليمن في الشرق الأوسط.

واوضح الكاتب، ان المجلس الانتقالي الجنوبي فرض سيطرته على المنطقة، بقيادة عيدروس الزبيدي، الذي شغل منصب محافظ محافظة عدن "مستعمرة التاج البريطاني من عام 1937 إلى عام 1963" حتى أبريل 2017.

ولفت الكاتب إلى ما أورده ما يسمى نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك في تغريدات سابقة حول العلاقات الاسرائيلية العربية، بالقول: "المثير للدهشة، انه في مؤتمر صحفي عقده قادة المجلس الانتقالي الجنوبي مؤخرًا، أعربوا عن موقف إيجابي تجاه إسرائيل، على الرغم من أن مسألة العلاقات الدبلوماسية الرسمية مع الدولة اليهودية لم تناقش بعد، وقام هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي، بتغريد أن "العلاقات بين إسرائيل وقطر جيدة للغاية". 

وأشار الكاتب في مقاله، إلى تغريدة أخرى لبن بريك حول زيارة شيمون بيريز التاريخية إلى قطر وثنائه على زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأخيرة لسلطنة عمان، مضيفا : "العرب والإسرائيليون يتفقون على حل الدولتين ، والدول العربية تطبيع العلاقات مع إسرائيل".

واستطرد: "رد العديد من الإسرائيليين بشكل إيجابي على هذه المشاعر وأرسلوا تحياتهم إلى الدولة المستقلة الجديدة في اليمن" في اشارة الى مايسمى بـ المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا .

ونقل الكاتب عن مصادر مختلفة في القدس، إن إسرائيل تجري اجتماعات سرية مع من اسماها الحكومة الجديدة في اليمن (المجلس الانتقالي)

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news4594.html