2020/06/21
الجيش اليمني: مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في معارك بالبيضاء

أعلن الجيش اليمني، الأحد، مقتل وإصابة العشرات من مسلحي جماعة "الحوثي" الانقلابية، في معارك مع قواته وغارات للتحالف العربي، وسط البلاد.

وقال المركز الإعلامي للجيش، في بيان، إن "عشرات القتلى والجرحى من مليشيا الحوثي سقطوا بنيران الجيش والمقاومة وغارات جوية للتحالف في جبهة قانية، شمالي محافظة البيضاء".

وأضاف أن "طيران التحالف نجح في تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة للمليشيا الحوثية في الجبهة ذاتها".

وفي بيان آخر، ذكر المركز الإعلامي، أن "طيران التحالف استهدف بعدة غارات مخزنا للأسلحة ومواقع وآليات للحوثيين بمنطقة نجد العتق، في مديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء"، دون مزيد من التفاصيل.

يأتي ذلك في ظل استمرار المواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين بعدة جبهات منذ أيام، مع تواصل تعثر الجهود الأممية الرامية إلى إعادة الأطراف المتصارعة لطاولة الحوار.

ويعاني اليمن حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة الحوثي، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ العام 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المدعومين من إيران.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news4529.html