2023/05/06
تحذيرات أممية من فيضانات واسعة تضرب اليمن الأسبوع القادم

حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”، من هطول أمطار غزيرة وفيضانات كبيرة تضرب عدة محافظات يمنية خلال الأسبوع القادم.

وقالت المنظمة، في نشرة الإنذار المبكر والأرصاد الجوية للفترة من 1 إلى 10 مايو والذي نشره موقع الاوتشى في اليمن بأنه يُتوقع طقس أكثر شدة، واستمرار هطول الأمطار متفاوتة الشدة، وتتعرض أجزاء عديدة من البلاد لخطر التعرض للفيضانات جراء أمطار قياسية في الأسبوع المقبل.

وتوقعت تعرض نحو 9.500 شخص لخطر الفيضانات في تجمعات المياه، في وادي زبيد (الحديدة - ذمار - إب)، ووادي سهام (صنعاء - ريمة - الحديدة)، ووادي مور (حجة - الحديدة)، ووادي تُبن (لحج - الضالع - إب)، وفي الجزء الشمالي من وادي حرض (غرب صعدة)، ووادي رماع (ريمة - ذمار)، ووادي بنا (أبين - لحج - الضالع)، ووادي سردود (المحويت - صنعاء)".

ومنذ مطلع مارس الماضي شهدت عدة محافظات يمنية أمطاراً غزيرة وسيولاً جارفة تسببت بوفاة عدة أشخاص، فضلا عن أضرار مادية كبيرة في المنازل ومخيمات النازحين وجرف العديد من الأراضي الزراعية والممتلكات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news20082.html