2023/04/15
مجلس التعاون الخليجي يرحب بتبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين

رحّب مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الجمعة، بعملية تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين التي انطلقت اليوم.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت الحكومة اليمنية الانتهاء من المرحلة الأولى لعملية تبادل الأسرى مع الحوثيين، بعد وصول طائرتين إلى مطاري العاصمة صنعاء وعدن.

وقال البديوي: "نرحب ببدء عملية تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين اليوم الجمعة، في اليمن".

وأشاد "بالاتفاق الذي يعد ثاني أكبر عملية لتبادل الأسرى في اليمن، وبادرة إنسانية مهمة في هذه الأيام المباركة لعودة مئات الأسرى والمعتقلين إلى أسرهم وأهليهم".

وثمن البديوي "دور المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، ودور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في رعاية صفقات تبادل الأسرى".

وكان متحدث الوفد الحكومي بمفاوضات الأسرى والمختطفين ماجد فضائل قال اليوم للأناضول، إن "طائرة تابعة للصليب الأحمر وصلت إلى عدن (جنوب) تقل 35 أسيرا من الحكومة تزامنا مع وصول طائرة أخرى إلى صنعاء تحمل 125 أسيرا حوثيًا".

وأوضح أنه "بوصول الدفعتين الأخيرتين من الأسرى في عملية التبادل، نكون قد أنهينا المرحلة الأولى والتي ضمت إطلاق سراح 320 أسيرًا من الطرفين، مشيرًا إلى استئناف عملية التبادل (المرحلة الثانية) غدًا السبت.

وخلال الساعات الماضية، أطلقت جماعة الحوثي 35 أسيرا من الحكومة، فيما أفرج الطرف الحكومي عن 125 أسيرا حوثيا، هي الدفعة الأولى من مرحلة اليوم.

وفي 20 مارس/ آذار الماضي اتفقت الحكومة مع الحوثي على الإفراج عن 887 أسيرا ومختطفا من الجانبين، في ختام مشاورات عقدت بسويسرا بالخصوص.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news19940.html