2023/04/10
اول رد ناري من نائب الرئيس ورئيس الوزراء الاسبق الدكتور خالد بحاح على نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي بعد تصريحاته للشرق الأوسط وتاييده لخطة السلام السعوديه العمانية تفاصيل

في اول رد ناري له على تصريحات اللواء عيدروس الزبيدي نائب رئيس  مجلس القيادة الرئاسي لصحيفة الشرق الاوسط وتاييده لخطة السلام السعوديه العمانية  قال نائب الرئيس رئيس الوزراء الأسبق الدكتور خالد بحاح عبر تدوينة له على تويتر 

‏يستاهل البرّد من ضيّع دفاه وكانت هناك ردود عليه من بعض الشخصيات العامة والناشطين فقد رد عليه الصحفي اليمني والناشط السياسي احمد شيخ وقال   بدون تشفي. كنتم سبب رئيسي لما وصلنا اليه

فيما رد فضل العيسائي ‏‎قدك أول المضيعين وقال كذلك  قلت له حين تمرد على الرئيس هادي قبل صدور قرار إقالته حينها عبر شبكة عرب برس الأخبارية..

نصاً"يا بحاح جاء بك قراراً رئاسياً، وسيقضي على مستقبلك السياسي قراراً رئاسياً.. وهذا ما حدث.. الآن يتحدث يا جماجم على الدفئ

اما وليد الحالمي فقال  ‏‎كان الضياع الاول والاهم هو اننا كنا مخدوعون بك يوما ما  حتى ظهرت على حقيقتك  

هذا وقد أكد اللواء عيدروس الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، على وحدة مجلس القيادة الرئاسي، وتناغم العمل بين أعضائه، مؤكداً أن المجلس يعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق كافة أهداف الشعب اليمني.

 

وقال الزبيدي في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط»، بمناسبة مرور عام على تأسيس المجلس، إن رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي يعملون على قلب رجل واحد، وماضون في تحقيق أهداف وتطلعات الشعب اليمني.

 

وشدد اللواء عيدروس على أن مجلس القيادة الذي يشكل أهم القوى الفاعلة في الأرض اليمنية، يعمل مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويتفق معهم على خريطة الطريق القادمة للعملية السياسية الشاملة في اليمن.

 

كما أوضح نائب رئيس مجلس القيادة، أن خريطة السلام والمفاوضات التي ستجري خلال الأيام المقبلة ستحمل كل هموم ومشكلات الوطن، في مقدمتها قضية شعب الجنوب.

وأضاف: «بمناسبة مرور عام على تأسيس مجلس القيادة الرئاسي الذي يجمع كل القوى الميدانية التي تمثل الشرعية أمام المجتمعين الدولي والإقليمي، نؤكد أن المجلس قد خطى خطوات خلال هذا العام، منها إيجابي، ورافقنا بعض السلبيات، خصوصاً في الجانبين الاقتصادي والإنساني، لكننا نطمئن الجميع أننا ماضون لتحقيق أهدافنا التي تأسس عليها المجلس كوحدة مجلس قيادة، ونعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق كافة أهداف وتطلعات شعبنا، وسيؤدي مجلس القيادة دوره المأمول الذي أنشئ من أجله».

 

ولفت اللواء الزبيدي إلى أن «القوى التي تأسست في مجلس القيادة الرئاسي هي قوى فاعلة وعلى الأرض، وهي حليفة مع التحالف العربي الذي يقود العمليات العسكرية والإنسانية والسياسية في اليمن».

 

وتابع: «نحن متفقون معهم (التحالف) على كل البرامج وخريطة الطريق القادمة للعملية السياسية الشاملة في اليمن، ونحن على قلب رجل واحد، وسنمضي في طريق سلام آمن إلى أن يتحقق السلام في كل ربوع الوطن».

 

واستطرد بقوله: «نطمن أبناء شعبنا اليمني بشكل عام، وأبناء الشعب الجنوبي بشكل خاص، أننا ماضون، وأن العملية السياسية الشاملة ستمضي، وخريطة الطريق التي تقودها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ستحمل كل هموم ومشكلات الوطن، وفي مقدمتها قضية شعب الجنوب، الذي يؤسس له إطار تفاوضي في إطار المفاوضات الشاملة التي ستجري في الأيام المقبلة، وحقنا سيتم التفاوض عليه في إطار مجلس القيادة الرئاسي وفريقه التفاوضي كإطار يحمل قضية الجنوب ولها الأولوية

هذا وقد وصل الوفد السعودي إلى العاصمة اليمنية المحتله  صنعاء، وذلك بعد وصول العماني في وقت سابق من اليوم نفسه ، وذلك لبحث مسألة الهدنة في اليمن، مع المليشيا الحوثية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news19908.html