2023/04/05
بعد الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها مصر في انظمة الدخول والإقامة.. عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي يلتقي السفير المصري

 

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزُبيدي، مساء اليوم، سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة احمد فاروق.

 

ورحّب اللواء الزبيدي في مستهل اللقاء بالسفير المصري..ناقلاً تهانيه إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية، والشعب المصري الشقيق بمناسبة ذكرى نصر العاشر من رمضان..معبراً عن خالص تمنياته لمصر وشعبها دوام التقدم والرخاء والازدهار.

 

 

وناقش اللقاء، مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في بلادنا، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في البلاد من خلال عملية سياسية شاملة تضم أطراف الصراع كافة، لضمان حل عادل ومستدام لكافة القضايا في بلادنا.

 

 

كما وقف اللقاء، أمام الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها السلطات المصرية والمتعلقة بتنظيم إجراءات السفر إلى أراضيها، والإجراءات التي ممكن أن تقدمها الحكومة المصرية مستقبلاً لتسهيل دخول المواطنين اليمنيين وإنجاز مقاصدهم، وفقًا للقوانين والانظمة المُتّبعة.

 

 

وثمن الزُبيدي، المواقف الأصيلة لجمهورية مصر العربية الشقيقة إلى جانب شعبنا على امتداد التاريخ..مؤكداً أن مصر كانت وستظل الوجهة الرئيسية للمواطنين اليمنيين خصوصاً وأنها الدولة الشقيقة التي فتحت أبوابها للملايين من أبناء شعبنا الذين لجؤوا إليها هرباً من ويلات الحرب، أو لتلقي العلاج، أو للدراسة.

 

 

من جانبه أكد السفير المصري، موقف بلاده الثابت إلى جانب اليمن، ومساندة القيادة المصرية لكل الجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في قيادة البلد نحو السلام والاستقرار..مجدداً دعم مصر لجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام من خلال عملية سياسية شاملة تضم جميع الأطراف.

 

 

كما أكد، حرص الحكومة المصرية على تقديم كافة التسهيلات لليمنيين الذين يقصدون مصر للإقامة، أو لتلقي الرعاية الطبية، أو الدراسة..مشيراً الى أن الاجراءات التي اتخذتها السلطات المصرية المتعلقة بتنظيم السفر والإقامة في مصر شملت عدداً من الجنسيات العربية والأجنبية وليس لها علاقة بأي اعتبارات أخرى.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news19889.html