2023/03/09
برئاسة الرئيس العليمي.. مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا لمناقشة الاوضاع المحلية واتصالاته الخارجية

 

عقد مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، اجتماعا برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور اعضائه سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي وعبر الاتصال المرئي عيدروس الزبيدي، طارق صالح، وعبدالرحمن المحرمي، بينما غاب بعذر عضو المجلس فرج البحسني.

 

 

وفي مستهل الاجتماع، اطلع المجلس بحضور رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك الى احاطة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي، حول اللقاء بصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، الامير محمد بن سلمان، في اطار التنسيق المشترك، و العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين، ودور المملكة القائد لتحالف دعم الشرعية، واعادة الأمل للشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والامن والاستقرار، والتنمية.

 

 

كما استمع مجلس القيادة، الى تقرير من عضو المجلس عثمان مجلي حول نتائج مشاركته والوفد المرافق له، الى مؤتمر الامم المتحدة الخامس للدول الاقل نموا الذي استضافته مؤخرا العاصمة القطرية الدوحة.

 

 

وحسب ما نشرته وكالة سبأ فقد واصل مجلس القيادة الرئاسي مناقشته للاوضاع الاقتصادية، والمالية على ضوء تقارير مقدمة من عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، بالتركيز على السياسات والآليات المتعلقة بإدارة الموارد الجمركية، والضريبية.

 

 

وشدد المجلس في هذا السياق على التنفيذ الصارم للاصلاحات الادارية والهيكلية في المنظومة المالية، وتمكين الدولة من كافة الموارد للوفاء بالتزاماتها الخدمية، والتدخلات الانسانية والانمائية الضرورية.

 

 

وكان المجلس استمع الى محضر اجتماعه السابق، ووافق عليه، واقر عددا من الاوامر بشأن القضايا المدرجة في جدول اعماله

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news19759.html