2022/12/12
الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بقتل طفل وإصابة 3 في هجوم بطائرة مسيرة على مدرسة في محافظة حجة

اتهمت الحكومة اليمنية، الإثنين، جماعة الحوثي بشن هجوم بطائرة مسيرة على مدرسة في محافظة حجة شمال غربي البلاد، ما أودى بحياة طفل وأصاب 3 من زملائه.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، في بيان، إن الحكومة تدين "جريمة استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران مدرسة السلام في محافظة حجة باستخدام طائرة مسيرة إيرانية الصنع".

الإرياني أضاف أن "الهجوم الحوثي أدى الى مقتل طفل وإصابة 3 أطفال آخرين بجروح خطيرة".

وطالب "المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة واضحة لهذه الجريمة النكراء باعتبارها جريمة حرب مرتكبة ضد الإنسانية، وملاحقة ومحاسبة من يقف خلفها من قيادات وعناصر الحوثي، وإدراجها في قوائم الإرهاب الدولية"، بحسب البيان.

وفي وقت سابق الإثنين، نقل موقع "الثورة نت" التابع للحكومة عن مصادر محلية إن الحوثيين قصفوا المدرسة بطائرة مسيّرة أثناء الدراسة صباح اليوم، ما "أدى إلى استشهاد الطفل يوسف عبده شوعي بيشي 11 عاما وإصابة ثلاثة أطفال آخرين".

ومعظم محافظة حجة يخضع لسيطرة الحوثيين، فيما تسيطر الحكومة على بعض المناطق بينها حيران.

وتبذل الأمم المتحدة جهودا لتمديد هدنة استمرت 6 أشهر انتهت في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وتتبادل الحكومة والحوثيون اتهامات بشأن المسؤولية عن فشل تمديدها.

ويشهد اليمن منذ 8 سنوات حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وحتى نهاية 2021، خلفت الحرب 377 ألف قتيل، وكبدت اقتصاد اليمن خسائر 126 مليار دولار في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية في العالم، وفق الأمم المتحدة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news19271.html