2022/11/16
محافظ الحديدة: كان يومًا تهاميًا عظيمًا مع العميد طارق صالح

 

عبّر محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر، عن جزيل شكره والسلطة المحلية وأبناء المحافظة، للعميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، مؤكدًا صدق مشاعره تجاه تهامة وأبنائها والوطن ككل، من خلال ما يحمله في خلجاته من قضية وطنية.

 

  وقال المحافظ طاهر في اتصال أجرته معه وكالة "2 ديسمبر"؛ إن الزيارة التفقدية التي قام بها  العميد طارق صالح إلى مخيمٍ للنازحين تعرض للحريق، وكذلك اجتماعه بالسلطة المحلية لم يكن مرتبًا لها؛ لكنها حققت نتائجها وقوبلت بارتياح كبير لدى أبناء تهامة عامة، والنازحين على وجه الخصوص.

 

    وأضاف: حقيقة، كان لزيارة العميد طارق صالح لمحافظة الحديدة أثر كبير في نفوس المواطنين، وخصوصًا تلمسه حاجة النازحين وما ألمّ بهم جراء الحريق الذي نشب في مخيمهم بمنطقة الجشة، وتوجيهه الخلية الإنسانية في المقاومة الوطنية بتكثيف الدعم الإغاثي والإنساني، وهذا ليس غريبًا عليه؛ فهو السباق دومًا لمد يد العون منذ وصوله الساحل الغربي.

 

  ونوه المحافظ بأهمية ما طرحه العميد طارق صالح في اجتماعه مع السلطة المحلية، قائلًا: "حقيقة وليس مجاملة.. العميد قدّم طرحًا أثلج به صدور الحاضرين، وأضفى طمأنينة لهم وللمجتمع عمومًا.. ونحن ندرك صدقه وصدق مشاعره تجاه أبناء تهامة".

 

  وتابع: العميد طارق يرى تهامة بيته، ويُكنُّ لها في قلبه حبًا جمهوريًا صادقًا؛ لما تمثله وأبناؤها من أهمية في مسار المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب اليمني لاستعادة دولته ودفن خرافة الولاية.  

 

ولفت إلى أن العميد طارق صالح يسعى بكل جهد وإخلاص لتخفيف المعاناة عن كاهل أبناء تهامة.. وأنه يقف بقوات نوعية إلى جانب بقية تشكيلات القوات المشتركة مع أبناء تهامة حتى تطهيرها من دنس مليشيا الحوثي الإرهابية، مستطردًا: "وأبناء تهامة مع العميد طارق صالح يبادلونه الوفاء بالوفاء حتى تحرير العاصمة المختطفة صنعاء".

 

  وأشار المحافظ إلى التاريخ المشرّف لأبناء تهامة؛ "جمهوريون سابقًا ولاحقًا من المهد إلى اللحد.. متمسكون بوصايا الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح، الذي يكنّون له كل الحب والتقدير حتى اللحظة".

 

  وشدد المحافظ على أهمية ما تضمنه الاجتماع قائلًا: "العميد طارق صالح، قدّم رؤيته لتحقيق التنمية المنشودة لمدينة الخوخة، العاصمة المؤقتة للمحافظة، وكذلك مديرية حيس، وما تحتاجان إليه من مشاريع، وأبدى استعداده لتحقيقها بصفتيه الحكومية كعضو مجلس القيادة الرئاسي، وكذلك بصفته رئيسًا لمكون سياسي فاعل (المكتب السياسي للمقاومة الوطنية)، ونحن على ثقة من واقع تجربتنا معه أنه سيبذل الكثير والكثير".

 

  وأضاف: كلام العميد طارق من القلب إلى القلب.. استمع إلى هموم الحاضرين بإنصات وبكل مسؤولية".

 

  واختتم المحافظ طاهر تصريحه بالقول: "كان يومًا عظيمًا نتيجة صدق الرجل وصدق مشاعره وحبه لنا، أبناء تهامة، وحبنا له".

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news19109.html