2022/11/01
الرئيس العليمي يعقد مباحثات مع الرئيس الفلسطيني ورئيس مجلس السيادة السوداني على هامش القمة العربية

عقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الجزائرية الجزائر، جلستي مباحثات منفصلتين، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس مجلس السيادة السوداني الفريق عبدالفتاح البرهان، على هامش المشاركة في أعمال القمة العربية.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فإن الرئيس العليمي، تبادل مع  الرئيس عباس الحديث حول مستجدات الساحتين اليمنية والفلسطينية، والجهود المطلوبة لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

كما أكد الرئيس العليمي، على موقف اليمن الثابت الى جانب الشعب الفلسطيني، وتطلعاته العادلة لبناء دولته المنشودة.

وخلال لقائه مع الفريق البرهان، أعرب العليمي، عن تقديره للموقف السوداني المشرف إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وتطلعاته في إنهاء انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية واستعادة مؤسسات الدولة.

من جانبه أكد رئيس مجلس السيادة السوداني، على التزام بلاده بتقديم كافة أشكال الدعم للقيادة والحكومة اليمنية، آملا أن تشهد العلاقات بين البلدين مزيدا من النماء في مختلف المجالات.

وكان العليمي، قد عقد اليوم، جلسة مباحثات، مع الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد، تركزت حول تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news19033.html