2022/10/20
في بيان له .. السفير الأمريكي لدى اليمن: على الحوثيين إطلاق موظفي سفارتنا بصنعاء "جميعًا وفورًا"

 

دعا السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، إلى إطلاق سراح 12 موظفاً يمنياً كانوا يعملون في السفارة الأمريكية بصنعاء، واعتقلتهم المليشيا وغيّبتهم في أماكن مجهولة.

 

  وقال فاجن، في بيان، بمناسبة مرور عام على "ذكرى سنوية حزينة"، عندما بدأت مليشيا الحوثي باحتجاز الموظفين اليمنيين لدى السفارة الأمريكية بصنعاء.

  وأوضح السفير الأمريكي: "ذهب الحوثيون إلى منازلهم وقاموا بجمعهم وأخذهم بعيداً، وما زال إلى يومنا هذا 8 موظفين حاليين و4 موظفين سابقين محتجزين في مكان غير معروف، وتوفي موظف يمني سابق لدى الوكالة الأمريكية للتنمية في سجن الحوثي في شهر مايو، ولم يسمح لمعظم من تم احتجازهم بإجراء اتصالات بعائلاتهم على الإطلاق".

  وحسب ما نشرته وكالة2 ديسمبر فقد أشار فاجن إلى أن الموظفين اليمنيين الذين تم احتجازهم كرسوا حياتهم لتعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة واليمن، والتي تمتد لـ75 عاماً، "ويعتبر موظفونا المحليون في السفارة الأمريكية ركيزة هذه الشراكة، لقد عملوا في مجالات مختلفة عنيت بتنفيذ برامج تدريبية للصحفيين وإدارة برامج التبادل الثقافي والتعليمي للطلاب، ودعم الجهود المبذولة لتحسين قدرات السلطات على تقديم الخدمات الأساسية للشعب اليمني".

  وشدد على أن الـ12 محتجزاً لم يرتكبوا أي خطأ، "لقد كانوا يؤدون وظائفهم فقط، هم أبناء وأخوة وآباء وأجداد وأزواج، هم مواطنون يمنيون أبرياء محتجزون بشكل غير قانوني ودون مبرر. لقد حان الوقت لإعادتهم إلى منازلهم".

 

  وانتهى بيان السفير الأمريكي بدعوة المليشيا الحوثية الإرهابية "لإطلاق سراحهم جميعاً وفوراً ليتم لم شملهم مع أسرهم

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news18944.html