2022/09/12
الأولى له.. الرئيس رشاد العليمي يبدأ زيارة رسمية إلى ألمانيا

بدأ رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، الإثنين، زيارة رسميةً هي الأولى من نوعها له إلى ألمانيا، لعقد مباحثات مع عدد من المسؤولين الألمان.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، بأن "العليمي وصل العاصمة الألمانية برلين، في مستهلّ زيارة للبلد تستغرق عدة أيام (لم تحدد عددها)".

وأضافت الوكالة أن العليمي "سيلتقي خلال زيارته الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، والمستشار أولاف شولتس، وعددًا من المسؤولين الألمان".

وبحسب الوكالة، ستتناول المباحثات "مستجدات الوضع اليمني، والجهود الدولية والإقليمية لتخفيف المعاناة الإنسانية، وتحقيق السلام والاستقرار في اليمن".

وتعدّ هذه أول زيارة رسمية يقوم بها العليمي، منذ تسلّمه قيادة اليمن في أبريل/نيسان الماضي، وفق مراسل الأناضول.

ويشهد اليمن منذ مطلع أبريل/نيسان الماضي، هدنةً قابلة للتمديد بين الحكومة والحوثيين، رعتها الأمم المتحدة، بهدف تخفيف المعاناة الإنسانية، وسط مساع دولية لوقف شامل لإطلاق النار.

ومنذ أكثر من 7 سنوات، يشهد اليمن حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات عدة بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news18740.html