2022/07/17
وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يبحثون غداً تشديد العقوبات على روسيا

 

يبحث وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، يوم غد (الاثنين)، تشديد العقوبات على روسيا، في وقت تُتهم موسكو بنشر قاذفات بهدف إطلاق صواريخ انطلاقاً من محطة زابوريجيا للطاقة النووية بجنوب أوكرانيا.

 

وسيتعين على وزراء الاتحاد الأوروبي النظر في أمور عدة، بينها اقتراح للمفوضية الأوروبية يقضي بحظر مشتريات الذهب من روسيا. ويهدف اقتراح آخر إلى وضع شخصيات روسية إضافية على اللائحة السوداء للاتحاد الأوروبي.

 

وحسب ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط فقد قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: «على موسكو أن تستمر في دفع ثمن باهظ لعدوانها». وبحسب مسؤول أوروبي كبير، لا يُتوقع اتخاذ أي قرار خلال مناقشة أولية في بروكسل بشأن هذه العقوبات الجديدة.

 

والمملكة المتحدة هي أكبر مشتر للذهب الروسي (290 طناً عام 2020 بمبلغ 16,9 مليار دولار وفقاً لأرقام الجمارك الروسية).

 

من جهتها قالت الدول الأعضاء في مجموعة العشرين خلال اجتماع في بالي انتهى السبت من دون صدور بيان مشترك بسبب غياب التوافق، إن كلفة الحرب على أوكرانيا يشعر بها أيضاً باقي العالم.

 

واعتبرت وزيرة المال الكندية كريستيا فريلاند، أن مشاركة روسيا في اجتماع بالي «عبثية» و«تُشبه دعوة مُفتَعِل حريق إلى اجتماع لرجال الإطفاء»

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news18287.html