2022/06/25
أعلنت مقتل وإصابة 9 جنود.. القوات الحكومية: الحوثيون يواصلون الدفع بتعزيزات إلى جبهات مأرب وتعز

أعلنت القوات الحكومية مقتل وإصابة 9 جنود خلال اليومين الماضيين بنيران مليشيا الحوثي الانقلابية، في ظل استمرار خروقاتها اليومية للهدنة الأممية.

وقا‏ل المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان، السبت، إن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت خلال يومي (الخميس والجمعة) الماضيين، 115 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجّة والجوف ومأرب، في ظل التزام قوات الجيش بوقف إطلاق النار الشامل؛ تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.

وأوضح البيان، أن الخروقات الحوثية تنوعت بين إطلاق نار على مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات المختلفة و بالطائرات المسيّرة المفخخة، نتج عنها مقتل جنديين وإصابة سبعة آخرين.

كما ذكر، أن القوات الحكومية أفشلت، الجمعة، محاولة تسلل مجاميع حوثية مسلحة باتجاه مواقع عسكرية شمال غربي مأرب وأجبرتها على التراجع.

‏وأشار إلى مواصلة مليشيا الحوثي نشر طائرات استطلاعية مسيّرة، واستحداث التحصينات واستقدام التعزيزات البشرية والعتاد القتالي. بينها دبابات إلى مختلف الجبهات، وفي مقدمتها جبهات غرب مأرب وبعض جبهات محور تعز.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news18103.html