2022/06/09
باكريت يورد أجهزة اتصالات للحوثي بتواطئ محافظ المهرة ومطالبات باقالته والتحقيق معه (تفاصيل)

كشف مصدر محلي بمدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة قيام محمد باكريت مدير عام فرع الموسسة العامة للاتصالات بادخال معدات اتصالات متطورة باسم شركة YUO العمانية وتوريدها لمليشيا الحوثي.

واكد المصدر أن باكريت يعد أحد أهم الاشخاص الذين يوردون المعدات لمليشيا الحوثي وساهم بشكل كبير في تمكين المليشيا من تطوير منظومة الاتصالات واحكام السيطرة عليها.

وقال أن باكريت اصبح من الاثرياء في غضون فترة قصيرة من خلال الاتاوات والمبالغ الباهظة التي يتقاضاها من قبل مليشيا الحوثي جراء توريد هذه المعدات

وطالب المصدر رئاسة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ممثلة بوزارة الاتصالات باقالة باكريت واحالته للتحقيق والحاق اقصى العقوبات به ليكون عبرة لغيره.

وبحسب المصدر فإن باكريت يقوم باستخراج توجيهات من محافظ المهرة محمد علي ياسر تقضي بإدخال شحنات أجهزة اتصالات لاسلكية من منفذ شحن تتبع مليشيا الحوثي. 

وكان محافظ المهرة وجه بإدخال شحنة أجهزة الاتصالات من منفذ شحن قادمة من سلطنة عُمان الاسبوع الماضي.

ودعت المصادر رئيس مجلس القيادة الرئاسي ووزارة الاتصالات والأجهزة الأمنية المعنية بإيقاف هذه الأجهزة التي يتم توريدها بشكل دائم والتي ستعزز قدرة مليشيا الحوثي في التحكم بشبكات الاتصالات واستهداف المناطق المحررة وفرض رقابة عليها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news17969.html