2022/05/25
مجلس الرئاسة يناقش الملف الأمني والعسكري وتشكيل اللجنة المعنية وفقاً لإعلان نقل السلطة

عقد مجلس القيادة الرئاسي، الأربعاء في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً، "كرس لمناقشة الجوانب العسكرية والامنية واستحقاقات تشكيل اللجنة (العسكرية) المعنية بهذا الملف وفقاً لإعلان نقل السلطة".

وترأس الاجتماع رئيس المجلس رشاد العليمي، و"حضره نواب رئيس مجلس القيادة، عيدروس الزبيدي، وطارق صالح، وعبدالله العليمي، وعبدالرحمن المحرمي، وعبر دائرة الاتصال المرئي النائبين سلطان العرادة وعثمان مجلي، بينما غاب بعذر مسبب النائب فرج البحسني".

وناقش المجلس، "متطلبات تمديد الهدنة الإنسانية التي ترعاها الامم المتحدة، وأهمية التزام المليشيات الحوثية بتعهداتها وفق نص الاتفاق الملزم بفتح معابر تعز، ودفع رواتب الموظفين من رسوم سفن المشتقات النفطية التي سهلت لها الحكومة، وتحالف دعم الشرعية".

وجدد المجلس التأكيد على "دعم الجهود الأممية والدولية من أجل إحلال السلام، وتخفيف معاناة الشعب اليمني، وإنهاء قيود المليشيا الحوثية المفروضة على حرية تنقل الأفراد والأموال والبضائع كحق أصيل بموجب القانون الدولي الإنساني".

كما ناقش "ملف تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة، بما في ذلك السلطة القضائية، وتحسين الخدمات الأساسية، وخصوصا في العاصمة المؤقتة عدن".

وأقر المجلس "مجموعة من القرارات ازاء هذه الموضوعات، واجراءات المتابعة ذات الصلة".

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news17858.html