2022/04/21
الرئيس العليمي يبحث مع من وزير الخارجية الأمريكي الهدنة والإصلاحات الحكومية الشاملة

قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، تلقى مساء الخميس، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن.

وبحسب الوكالة الحكومية، فإن الجانبين بحثا خلال الاتصال العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات. والدعم الأمريكي لليمن وقيادته الجديدة لاستكمال استعادة الدولة وتنفيذ برنامج الإصلاحات.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، على حسابه في تويتر، إنه هنأ العليمي على منصبه الجديد. كما ناقش معه “الحفاظ على الزخم الإيجابي في اليمن، بما في ذلك دعم الهدنة لمدة شهرين والإصلاحات الحكومية الشاملة”.

ونقل موقع وزارة الخارجية الأمريكية، عن المتحدث باسم الوزارة نيد برايس، قوله إن وزير الخارجية أنطوني بلينكن تحدث اليوم مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي.

وأوضح، أن بلينكن رحب باجتماع المجلس ومجلس الوزراء ومجلس النواب والشورى في عدن هذا الأسبوع.

وأكد الوزير بلينكن، على أهمية وجود حكومة فعالة وشفافة تعزز الجهود لإنهاء الصراع اليمني وتحمي حقوق الإنسان.

وجدد، دعم الولايات المتحدة للهدنة المستمرة وفرصة تقديم الإغاثة لليمنيين من خلال تسهيل حركة الأشخاص والبضائع، بما في ذلك الوقود.

كما شدد على أهمية فتح الطرق المؤدية إلى تعز ومناطق أخرى. والحاجة إلى اغتنام الزخم من هذه التطورات الإيجابية لضمان وقف دائم لإطلاق النار وعملية سلام شاملة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news17451.html