2022/03/31
الجيش اليمني: ملتزمون بوقف القتال استجابة لدعوة مجلس التعاون الخليجي

أعلن الجيش اليمني، الخميس، التزامه بوقف العمليات القتالية، استجابة لدعوة مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك في بيان مقتضب صادر عن رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير عزيز، نشره عبر حسابه على "تويتر".

وقال عزيز "بتوجيهات قيادتنا، نؤكد أن قواتنا المسلحة ورجال القبائل والمقاومة ملتزمون بدعوة الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي بوقف العمليات القتالية".

وأضاف أن "هذا الالتزام رغم علمنا من خلال تجربة طويلة أن مليشيات إيران الإرهابية لن تلتزم بأي عهد أو دعوة سلام لأن ذلك يؤثر على وجودها وبقائها"، دون تفاصيل أخرى.

والثلاثاء، دعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف أطراف الصراع في اليمن إلى وقف العمليات القتالية، لإنجاح المشاورات.

ومساء الثلاثاء، أعلن التحالف العربي باليمن الذي تقوده السعودية، وقف عملياته العسكرية داخل اليمن بدءا من صباح الأربعاء.

وأوضح في بيان أن وقف العمليات "جاء استجابةً لطلب مجلس التعاون الخليجي الثلاثاء بخصوص إيقاف العمليات العسكرية تزامناً مع انطلاق المشاورات اليمنية – اليمنية، لإنجاحها وخلق بيئة إيجابية خلال شهر رمضان".

والأربعاء، شهدت العاصمة السعودية الرياض، انطلاق المشاورات اليمنية تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي، والتي تجرى في ظل غياب جماعة الحوثي.

وخلال الأيام القليلة الماضية دعت الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد الاوربي إلى تنفيذ هدنة في اليمن خلال شهر رمضان المبارك.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news17206.html