2022/03/29
الأمم المتحدة: عازمون على مواصلة مساعدة اليمنيين والدفع بالعملية السياسية على نحو غير مشروط

جددت الأمم المتحدة، التأكيد على استمرارها في تقديم المساعدات الإنسانية والدفع بالعملية السياسية لإنهاء الحرب في اليمن.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، الثلاثاء، في المؤتمر الصحفي اليومي، إن الأمم المتحدة لا تزال عازمة على مساعدة الشعب اليمني فيما يتعلق بإيصال المساعدات الإنسانية والدفع بالعملية السياسية قدما، على نحو غير مشروط، بنفس الثبات الموجود منذ اليوم الأول. وفق موقع أخبار الأمم المتحدة.

كما دعا دوجاريك، “جميع الأطراف المعنية إلى المشاركة في الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي والتجمع حول طاولة، لوضع حد لهذا الصراع الذي يؤذي الشعب اليمني بطرق لا يمكن تخيّلها، وتضاف إلى ذلك انعكاسات الحرب في أوكرانيا على إمدادات الطعام، واستنفاد النقود المخصصة للدعم الإنساني”.

وأضاف: “أموال أقل – هذا يعني خفض المساعدات، بمعادلة حسابية بسيطة. لذلك نحث الأشخاص على تحويل تعهداتهم إلى نقد”. مطالبا الجهات التي لم تعلن بعد عن تقديم دعمها لليمن أن تتعهد بذلك.

وأشار موقع أخبار الأمم المتحدة، إلى أن الجهات المانحة تعهدت في 16 آذار/مارس، بتقديم ما يقرب من 1.3 مليار دولار أمريكي للاستجابة الإنسانية في اليمن، رغم أن الأمم المتحدة طلبت 4.27 مليار دولار، من أجل الوصول إلى 1.3 مليون شخص.

كما أعاد التذكير، بتحذيرات الأمم المتحدة، من فقدان نحو أربعة ملايين يمني في الأسابيع المقبلة، لمياه الشرب النظيفة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news17185.html