2022/03/24
غروندبرغ يختتم أسبوعا ثالثا من مشاورات مع أطراف يمنية

اختتم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ في الأردن، الخميس، الأسبوع الثالث من المشاورات مع أطراف يمنية.

وقال مكتب غروندبرغ، في بيان له، إن "المبعوث الأممي اختتم اليوم الأسبوع الثالث من المشاورات الثنائية مع مجموعة من المعنيين اليمنيين".

وخلال هذا الأسبوع، "التقى المبعوث الأممي بممثلين عن مختلف المجموعات والأحزاب السياسية، بما فيها حزب اتحاد الرشاد، والمكتب السياسي للمقاومة الوطنية، والائتلاف الوطني الجنوبي، والحراك التهامي السلمي، إضافة إلى ممثلين عن المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي"، وفق البيان.

ولفت البيان إلى أن المشاركين "ركزوا على أهمية الدعم الإقليمي والدولي لإنجاح أي عملية سياسية مستقبلية، مع ضرورة معالجة القضايا الإنسانية والاقتصادية بما يساعد في تخفيف وطأة المعاناة عن جميع اليمنيين".

كما ركزت النقاشات، بحسب البيان، على "الحاجة إلى وقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد ووقف كافة الأنشطة العسكرية".

وأشار البيان إلى أن المبعوث الخاص "سيستأنف مشاوراته خلال الشهر القادم، وسيتم الإعلان عن التفاصيل في وقت لاحق".

وفي 7 مارس/ آذار الجاري، بدأ غروندبرغ سلسلة مشاورات في العاصمة الأردنية عمان، مع عدة أطراف يمنية، ضمن الجهود الأممية الرامية إلى إيجاد مسارات تعمل على حل مستدام للنزاع.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news17136.html