2022/03/08
أنجلينا جولي تعقد مباحثات مع الحوثيين بصنعاء

الأناضول | أجرت الممثلة الأمريكية، سفيرة النوايا الحسنة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنجلينا جولي، الثلاثاء؛ مباحثات في العاصمة اليمنية صنعاء، مع هشام شرف ”وزير الخارجية” بحكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا.

ومنذ الأحد؛ تقوم جولي؛ بزيارة عدد من المدن اليمنية؛ بدأتها من العاصمة المؤقتة عدن (جنوب)؛ للفت الانتباه إلى ”العواقب الكارثية” للنزاع في البلاد.

ووفق وكالة ”سبأ” في نسختها الحوثية، شدد ”شرف على أهمية الزيارة لتسليط الضوء على مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض” لما أسماه بـ”العدوان والحصار منذ سبع سنوات”.

وأشار إلى أن ” هناك من يريد لهذه الحرب أن تكون منسية رغم كل الظلم والمعاناة التي يعيشها الشعب اليمني.”

وكانت مفوضية اللاجئين قد قالت في بيان؛ الأحد؛ إن ”جولي ستلتقي بالعائلات اليمنية النازحة واللاجئين لفهم كيف مزق الصراع حياتهم”، دون تفاصيل.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news16934.html