2022/02/22
مقتل قائد عسكري كبير إثر معارك مع الحوثيين

قُتل قائد عسكري كبير في الجيش اليمني، إثر معارك مع الحوثيين بمحافظة مأرب، وسط البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية الثلاثاء بأنه "تم تشييع جثمان العميد عبد العزيز الشرعبي رئيس عمليات اللواء 110 مشاة بمحافظة مأرب".

وأضافت "أن الشرعبي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني في مقارعة مليشيا الحوثي الإيرانية بجبهات العزة والكرامة" دون مزيد من التفاصيل.

ومنذ فبراير/ شباط 2021، كثف الحوثيون هجماتهم على مأرب للسيطرة على أهم معاقل الحكومة، والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، وتضم ثروات من النفط والغاز، ومحطة لتوليد الكهرباء تعمل بالغاز الطبيعي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وحتى نهاية 2021، أودت الحرب بحياة 377 ألف شخص، وكبدت اقتصاد اليمن خسائر 126 مليار دولار، وبات معظم السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق الامم المتحدة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news16709.html