2022/02/19
مقتل 3 جنود بصاروخ باليستي حوثي استهدف معسكرا بشبوة

قتل 3 جنود يمنيين وأصيب 13 آخرون، مساء السبت، جراء إطلاق جماعة الحوثي صاروخا باليستيا على معسكر للجيش في محافظة شبوة شرقي البلاد، وفق مصدر عسكري وآخر طبي.

وقال مصدر عسكري: "إن جماعة الحوثي استهدفت مسجدا بمعسكر العلم في مديرية عتق بمحافظة شبوة بصاروخ باليستي".

وأضاف للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، أن الاستهداف أدى إلى مقتل 3 جنود يمنيين وإصابة 13 آخرين.

وأوضح أن "القتلى والمصابين كانوا يؤدون صلاة المغرب بداخل مسجد المعسكر الذي تتواجد فيه قوات دفاع شبوة (قوات النخبة الشبوانية سابقا) ووحدات من قوات العمالقة الجنوبية التابعة للجيش اليمني".

وفي السياق، قال مصدر طبي يعمل في مستشفى عتق المركزي، للأناضول: "إن 8 مصابين وصلوا إلى المستشفى حالة بعضهم خطيرة".

وأضاف مفضلا عدم ذكر اسمه، أن "إدارة المستشفى وجهت الدعوة لمواطني عتق للتبرع بالدم لإنقاذ المصابين".

وفي 28 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، استهدفت جماعة الحوثي بصاروخ باليستي مطار عتق الدولي في شبوة، بعد ساعات قليلة من تمركز قوات العمالقة (تابعة للجيش) بداخله، لتسلم مهام حمايته والإشراف عليه، دون وقوع إصابات.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news16656.html