2021/12/19
التحالف العربي يعلن تدمير 14 آلية حوثية ومقتل 100 عنصر من الميليشيات

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، تنفيذ 19 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي في مأرب، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووفقا لشبكة "العربية"، قال التحالف العربي إنه تم تدمير 14 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 100 عنصر من الحوثيين.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن الدفاعات السعودية تمكنت من تدمير طائرتين مسيرتين أطلقتا باتجاه مطار أبها الدولي.

ووفقا لما ذكرته شبكة "العربية"، في نبا عاجل لها، حاولت الميليشيا استهداف المسافرين فجر اليوم، بثلاث مسيرات.

وأضاف التحالف أن المسيرات انطلقت من مطار صنعاء الذي أصبح مركزا للهجمات العابرة للحدود.

نجح تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية في استنزاف ميليشيا الحوثي في عدد من الجبهات المشتعلة خصوصاً محافظة مأرب، واعترف الانقلابيون، اليوم الأحد، بمقتل نحو من 40 ألف مسلح خلال العام الحالي بينهم 9 آلاف قتيل من محافظة ذمار وحدها.

وذكر المشرف الحوثي في ذمار فاضل الشرقي المكنى بـ«أبو عقيل» في تغريدة على حسابه في «تويتر»، أن ميليشياته احتفلت أمس، السبت، في جامعة ذمار بما تسميه «يوم الشهيد» وعرضت صورا لنحو 9 آلاف قتيل، بحسب صحيفة “عكاظ”.

فيما أكدت مصادر موثوقة لـ «عكاظ»، أن الميليشيا الحوثية سحبت جميع أسلحتها الثقيلة من دبابات ومدرعات من تعز وباقي المحافظات تحت سيطرتها ونقلتها إلى مأرب، إلا أنه تم تدميرها بالكامل من قبل مقاتلات التحالف. 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news16445.html