2021/12/05
الرئيس هادي يبعث رسالة خطية لولي عهد السعودية تتعلق بالأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها اليمن

بعث رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، الأحد، رسالة خطية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تتصل بالشأن الاقتصادي اليمني، الذي يشهد تردياً مريعاً نتيجة الانهيار الكبير في سعر العملة الوطنية.

وقالت وكالة سبأ الحكومية، إن الرسالة التي سلمها الرئيس هادي للسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر بحضور نائب الرئيس الفريق علي محسن، تتصل "بالعلاقات الأخوية في جوانبها المختلفة ومنها بصورة أساسية الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها اليمن إثر الحرب التي فرضتها المليشيات الحوثية الإيرانية وتداعياتها على أوضاع أبناء الشعب اليمني بصورة عامة".

ويشهد الاقتصاد اليمني تدهوراً مستمر إثر تراجع حاد لسعر صرف الريال، وصولا الى نحو 1690 ريالاً للدولار الواحد.

وتأمل الحكومة اليمنية تدخل السعودية لوقف انهيار العملة، عبر وديعة بنكية تعيد التوازن لسعر الصرف، على غرار تدخلها عام 2018 حين قدمت المملكة وديعة بقيمة 2مليار دولار.

وأدى التراجع المستمر للعملة، لتفاقم الوضع الإنساني وتراجع قدرة السكان الشرائية، مع الارتفاع المتصاعد لأسعار المواد الغذائية، في ظل عجز الجهات الحكومية بما فيها البنك المركزي عن وقف الانهيار والحفاظ على استقرار سعر السلع الأساسية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news16269.html