2021/10/29
د. محمد جميح يكشف بشاعة الجرم الحوثي الذي ارتكبته في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب ويكشف عن اسم الدولة المصنعة للصاروخ الذي استهدف منزل الشيخ عبداللطيف القبلي وعدد من المنازل شاهد ماقاله

كشف الكاتب والمحلل السياسي اليمني الدكتور محمد جميح عن نوع الصاروخ الذي استهدف منزل الشيخ عبداللطيف القبلي في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب وقال عبر تغريده له رصدها محرر المشهد الدولي على حسابه بتويتر : 

 

‏صاروخ إيراني الصنع أطلقه الحوثيون على منزل الشيخ عبداللطيف القبلي في مأرب-الجوبة.

واضاف تفحمت أجساد ١٢ مدنياً داخل المنزل،بينهم نساء وأطفال.

وأكد أنه ما عرف تاريخ اليمن جرماً كهذا.

وتابع الشرع والعرف والقانون الدولي يعطي للبيوت حرمة، لكن الحوثيين بلا عرف ولا شرع ولا قانون ولا شيم ولا مبادئ ولا أخلاق.

 

 

 

 

هئا وقد قالت مصادر محلية في محافظة مأرب إن 12 مدنياً استشهدوا من بينهم اثنين من اولاد الشيخ عبداللطيف القبلي وجرح آخرون جراء قصف صاروخي شنته مليشيا إيران الحوثية على منزل الشيخ عبداللطيف نمران القبلي.

 

وأدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من ايران منزل الشخصية الاجتماعية عبداللطيف القبلي نمران المرادي بمنطقة العمود في مديرية الجوبة محافظة مارب بصاروخ باليستي، والذي ادى الى استشهاد 12 شخصا بينهم اثنين من ابناءه وإصابة آخرين في حصيلة أولية‏

.

وأوضح الارياني أن مليشيا الحوثي تواصل قصف القرى ومنازل المواطنين في مديرية الجوبة بمختلف انواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة بشكل ممنهج ومتعمد للايقاع باكبر قدر من الضحايا بين المدنيين.

 

وأشار إلى ان مئات الأسر من ابناء مديرية الجوبة والنازحين اضطروا للنزوح خارج المديرية‏ نتيجة التصعيد العسكري الحوثي واستهداف التجمعات السكنية.

 

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوثين الاممي والأمريكي، بإدانة ووقف هذه الأعمال الانتقامية التي تطال المدنيين الأبرياء وتشكل جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية، وتجريم وملاحقة المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا باعتبارهم "مجرمي حرب".

 

واستهدفت مليشيا إيران الحوثية عدداً من المنازل في منطقة الجرشة بمديرية الجوبة بالإضافة إلى قصفها لمدرسة المنطقة الوحيدة بالصواريخ.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news15763.html