2021/10/27
صحيفة: مليشيا الحوثي تسيطر على مديرية جبل مراد باتفاق أبرمته مع القبائل بعد أيام من انسحاب القوات الحكومية بأسلحتها الثقيلة

أفادت صحيفة “الشارع” أن مليشيا الحوثي الانقلابية، دخلت عصر اليوم الأربعاء، مديرية جبل مراد جنوبي مأرب دون قتال، وذلك بعد سيطرتها على مركز مديرية الجوبة أمس الثلاثاء.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر عسكرية وقبلية متطابقة، أن المليشيا تسلمت مبنى إدارة أمن المديرية وعدد من المباني الحكومية فيها، بعد اتفاق قبلي أبرمته مع قبائل المديرية قاده القيادي في مليشيا الحوثي حسين حازب المعين من قبل المليشيا وزيراً للتعليم العالي، والذي ينتمي إلى المديرية ذاتها.

وأشارت المصادر، إلى أن الاتفاق قضى بتسليم المديرية، والأسلحة الثقيلة والمتوسطة فيها لمليشيا الحوثي، وذلك بعد أيام من قيام القوات الحكومية بسحب الآليات العسكرية الثقيلة من المديرية.

وعلمت صحيفة “الشارع” من مصدر أمني مطلع في مدينة مأرب، إن قيادات عسكرية من الصف الثاني ومسؤولين في حزب الإصلاح يواصلون عملية الفرار والخروج من مركز المحافظة برفقة عوائلهم متوجهين إلى محافظتي حضرموت وشبوة.

وأعلنت وسائل إعلام تابعة لمليشيا الحوثي، سيطرة المليشيا ما سمته بـ استعادة الاستقرار والأمن” في مديرية جبل مراد، في إشارة إلى تسليم المديرية دون قتال.

إلى ذلك تواصلت المواجهات بين القوات الحكومية مسنودة بالقبائل وبين مليشيا الحوثي، اليوم الأربعاء، في مختلف جبهات القتال في محيط مدينة مأرب.

وقالت مصادر عسكرية، إن معارك عنيفة بين الطرفين دارت في عدة مواقع في مديرية الجوبة، تركزت في جبهة الحجلاء، إلى الشمال الشرقي من منطقة ملعاء، في الجبهة الشرقية للمديرية.

وذكرت المصادر، أن المعارك تزامنت مع اشتداد وتيرتها في مناطق الخنق، وآل الذيابي، وأبو صيد، بعد مبنى إدارة الأمن، الذي سيطرت عليه المليشيا يوم أمس الثلاثاء، بعد سيطرتها على منطقة الجديدة، مركز المديرية.

يأتي ذلك بالتزامن مع مواجهات عنيفة بين الطرفين دارت في عدة مواقع في التباب الجبلية المطلة على معسكر الخشينة، وامتدت إلى مفرق أم ريش، وفقاً للمصادر.

وذكرت المصادر، أن قصف مدفعي شنته القوات الحكومية على تجمعات للمليشيا الحوثية في الجبهة الجنوبية، أدى إلى تدمير 3 أطقم حوثية ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وتزامنت المعارك مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات حوثية في مناطق مختلفة من مناطق جنوب المحافظة، أغلبها تركزت في مديريتي الجوبة، والعبدية.

وفي الجبهة الغربية من المحافظة، شنت مقاتلات التحالف العربي ضربات عدة ضربات جوية على تعزيزات ومواقع وآليات حوثية في مديرية صرواح، كبدت المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news15750.html