2021/10/26
صحيفة: مليشيا الحوثي تُسقِّط مركز مديرية الجوبة وتتقدم باتجاه مفرق جبل مراد وسط اشتعال معارك هي الأعنف (تفاصيل)

حققت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الثلاثاء، تقدماً ميدانياً جديداً في الجبهة الجنوبية من محافظة مأرب، شمالي شرق اليمن.

ونقلت صحيفة “الشارع” عن مصادر عسكرية، إن مليشيا الحوثي شنت هجمات واسعة على مواقع القوات الحكومية في مديرية الجوبة، تمكنت خلالها من السيطرة على منطقة الجديدة، مركز المديرية.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا سيطرت أيضا على مفرق البيضاءـ حريب، وجبل الكتف الاستراتيجي غربي مديرية الجوبة.

وأشارت المصادر، إلى أن القوات الحكومية والقبائل المساندة لها انسحبت إلى منطقة يعرة، آخر مناطق المديرية، باتجاه نقطة “الفلج” نحو مدينة مأرب.

في غضون ذلك، تواصلت المعارك العنيفة بين الطرفين في عديد مواقع، في منطقة النجاء، باتجاه مفرق جبل مراد.

ونقلت الصحيفة عن مصدر ميداني، إن معارك هي الأعنف دارت اليوم في منطقة النجاء، تمكنت خلالها المليشيات الحوثية من إحراز تقدم باتجاه مفرق مديرية جبل مراد في محاولة لقطع خط الإمداد الوحيد للمديرية.

وذكر المصدر، أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في صفوف مليشيا الحوثي، في ظل استمرار المليشيا الدفع بالمزيد من الأنساق القتالية.

وتزامنت المعارك مع سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع وآليات وتعزيزات للمليشيا الحوثية في المديريات الجنوبية من المحافظة.

وفي الجبهة الغربية، أحبطت القوات الحكومية والقبائل عدة هجمات لمليشيا الحوثي المتمردة بجبهتي الكسارة، والمشجح، بمديرية صرواح.

وتزامنت المعارك، وفقا لمصادر ميدانية، مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات حوثية بمناطق مختلفة من المديرية،

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news15736.html