2021/10/14
العيسي يفتح النار على الحكومة الشرعية ويتهمها بتدهور الريال اليمني

 

اتهم رجل الاعمال اليمني الشيخ احمد صالح العيسي الحكومة الشرعية بتدهور قيمة الريال اليمني .

 

وقال ان اللجنة الاقتصادية  والحكومة في ٢٠١٨ وضعت حلول لمنع تدهور الريال اليمني ولكن رئيس الوزراء عمل على اقالتها بحسب قوله في مقابله بثتها قناة اليمن اليوم التابعة لنجل الرئيس السابق.

 

فيما اكد الشيخ احمد صالح العيسي رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي ان الحل لوقف الحرب في اليمن لن يكون الا يمنيا وعبر حوار يمني داخلي.

 

واضاف العيسي في لقاء مع قناة اليمن اليوم مساء أمس  الأربعاء انه حان الوقت ان تلتقي كافة المكونات السياسية اليمنية لبحث وقف الحرب في اليمن واحلال السلام.

 

وفي لقاء تلفزيوني في برنامج بلارحمة مع الإعلامية رحمة حجيرة اوضح العيسي عدم صلته باي وقائع فساد مؤكدا ان كل الاتهامات الموجهة له تتضمن مكايدات سياسية.

 

وتحدى العيسي مناوئيه السياسيين الذين يتهمونه بالفساد ان يجروه الى أي محاكمة مشيرا الى انه رفع دعوى قضائية ضد شبكة اريج الأردنية التي اتهمته في احد تقاريرها بالفساد.

 

وحول احمد علي عبدالله صالح اكد العيسي انه لايقف ولايؤيد العقوبات المفروضة عليه نافيا ان تكون الحكومة الشرعية او الرئاسة تقف مع هذه العقوبات .

 

العيسي اكد انه سياسيا يقف مع الوطن اليمني الكامل والموحد ويرفض أي دعوات انفصالية .

وأشار الى ان الائتلاف الوطني الجنوبي الذي يرأسه نجح في انهاء أي محاولة ادعاء تمثيل لجنوب اليمن.

وحول العلاقة مع الحوثيين قال العيسي ان الحوثي طرف يمني سيتم الترحيب به والقبول متى ما أوقف تمرده ضد الدولة .

 

نحن عملنا على بقاء تمثيل اليمن في المحافل الدولية وخاصة في المجال الرياضي وكانت المشاركات دليل على عدم ترك اسم اليمن يذهب ادراج الرياح وتجنيب الرياضة الصراعات السياسية والعسكرية..

 

راينا في اتفاق الرياض كان مصيبا ونتمنى أن تضيق الهوة بين الفرقاء الجنوبيين ونلمس تحركا ايجابيا وندعوا كل الفرقاء لتوحيد الصف ..

 

الائتلاف الوطني الجنوبي مكون سياسي واسع حاز على كثير من الانصار ووضع بصماته في الساحة السياسية وله تمثيل في الكتل السياسية والحكومة وجسد ذلك بالمهرجانات الشعبية والتي كانت في ابين وشبوة وحضرموت وكانت الصورة معبرة على ذلك..

 

 

حددنا موقفنا مع الاجماع الوطني ووقفنا مع سيادة الرئيس عبدربه منصور هادي لأن ذلك الامر نابع من الحس الوطني ولان فخامة الرئيس يمثل الشرعية الدستورية ولسنا نادمين على ذلك .

 

 

قضية الفساد والمساءلة نحن نريد مسار قانوني لأي قضية وكل مايكتب عنا من ظمن المماحكات السياسية التي لاتخدم عملية التنمية

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news15600.html