2021/09/26
فتحي بن لزرق يوجه نداء عاجل إلى العالم ويكشف عن أمر خطير شاهد ماقاله

وجه الصحفي والإعلامي فتحي بن لزرق نداءا عاجلا إلى العالم لإنقاذ الشعب اليمني من مجاعة شاملة وقال عبر تغريده له رصدها محرر المشهد الدولي على حسابه بتويتر : ‏على العالم ان يتدخل فوراً لإنقاذ الشعب اليمني الذي يواجه مجاعة شاملة.

 

واضاف اليمن ليس بخير ويعيش أسوأ وضع منذ قرون وإستمرار الحرب لعام أضافي يعني موت ملايين الناس جوعا.

 

وتابع العملة تنهار والخدمات منعدمة والرواتب متوقفة .. هل يعي العالم نتاج ذلك؟

المسئولية الاخلاقية تقول :" لاتتركوا اليمن.!

 

 

 

هذا وقد سجل الريال اليمني، امس  السبت، انهياراً قياسياً جديدا، أمام العملات الأجنبية، في مسيرة انهياره المتواصلة، متجاوزا حاجز الـ 1200 ريال مقابل الدولار الواحد، في مناطق سيطرة الحكومة.

 

وتواصل العملة المحلية انهيارها المتسارع، في ظل إجراءات حكومية لا ترقى تدخلاتها المتواضعة لمنع هذا التهاوي غير المسبوق. إضافة الأزمة المستفحلة بين مكونات الشرعية والمجلس الانتقالي. وتصاعد الأعمال القتالية مع مليشيا الحوثية في أكثر من جبهة.

 

  ووفق تداولات امس السبت  في سوق الصرف بعدن، فقد سجل الريال اليمني مقابل الدولار الواحد 1189 للشراء و 1205 للبيع. كما سجل الريال السعودي، الشراء: 313 البيع: 317.

 

وقال سكان محليون إن عمولة الحوالات النقدية من المحافظات الخاضعة لسيطرة الشرعية إلى مناطق الحوثيين وصلت إلى 100%، في تعاملات اليوم الأحد.

 

كما شهدت أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية ارتفاعا جنونيا، تفوق قدرة المواطنين. وسط انعدام فرص العمل، وانقطاع وتأخر صرف رواتب موظفي الدولة.

 

 

وبالرغم من حصول اليمن مؤخراً على 665 مليون دولار من صندوق النقد الدولي. بيد أن ذلك لم يحدث أي فرق في حياة الناس المعيشية، التي كانت بدأت الأسبوع قبل الماضي احتجاجات غاضبة أوقفتها إجراءات قمعية من قبل سلطات  عدن وحضرموت.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news15351.html