2021/08/29
ارتفاع عدد قتلى استهداف العند إلى 47 قتيلاً وأكثر من 50 جريحاً غالبيتهم في حالة حرجة

ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الصاروخي الحوثي الذي استهدف قاعدة العند الجوية، صباح اليوم الأحد، نحو 100 قتيل وجريح.

ونقلت صحيفة “الشارع” عن مصدر عسكري وآخر طبي، أن عدد الضحايا ارتفع إلى 47 قتيلاً وأكثر من 50 جريح.

وأوضح المصدر العسكري، أن إحصائية القتلى ارتفعت جراء وفاة عدد من المصابين. كما اشار إلى أن هناك جنود تفحمت أجسادهم، وآخرين تحولوا إلى أشلاء.

وذكر المصدر، أن مليشيا الحوثي الانقلابية، أطلقت 3 صواريخ باليستية، من منطقة الحوبان شرق مدينة تعز، 3 منها استهدفت قاعدة العند، فيما استهدفت طائرة مسيرة مفخخة مُسعفين. كما سقط صاروخ رابع بالقرب من مكان إطلاقه في محيط مطار تعروفقاً مصدر أخر في تعز.

اما المصدر الطبي، فأكد أن أغلبية الجنود الجرحى حالتهم حرجة، 20 منهم يتلقون العناية الطبية في مستشفى ابن خلدون، فيما البقية تم نقلهم إلى عدد من مستشفيات محافظتي لحج وعدن.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود في حسابها على “تويتر”،  إن المستشفى الجراحي التابع لها في مدينة عدن، استقبل 11 جريحا في أعقاب الهجمات على قاعدة العند الجوية في محافظة لحج .

وسبق لمليشيا الحوثي، أن استهدفت القاعدة الجوية ذاتها، مطلع العام 2019، بطائرة مسيرة إيرانية الصنع، لحظة إجراء عرض عسكري، خلف العديد من القتلى منهم اللواء صالح الزنداني، نائب رئيس الأركان في الجيش اليمني، الذي توفي لاحقا متأثرا بإصابته، إضافة إلى أكثر من 20 جريحا.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news14973.html