2021/08/11
رئيس مجلس الشورى يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة أبرز مشائخ محافظة مأرب

 

بعث رئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر، برقية عزاء ومواساة الى الشيخ عبداللطيف القبلي نمران والشيخ عبدالواحد علي القبلي نمران رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في محافظة مأرب واخوانه وأسرته وكافة قبيلة مراد، في وفاة المناضل الشيخ علي القبلي نمران المرادي، عضو مجلس الشورى السابق، وأحد كبار مشايخ قبيلة مراد، الذي وافاه الاجل بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال الوطني.

 

وقال الدكتور بن بن دغر في البرقية: ان فقيدنا قد أدرك بحسه الجمهوري الوحدوي أن اليمن بسيطرة الحوثيين على صنعاء سيدخل في مرحلة كارثية، وأن الإمامة التي قاتلها شابًا مع رفاقه الجمهوريين تطل اليوم برأسها في طبعة جديدة، أكثر تخلفًا وكذبًا واستعلاءً وعنصرية، فغادر اليمن بعد أن هيأ قبيلته كلها للقتال والمقاومة دفاعًا عن الأرض والمبادئ والقيم التي آمن بها فاستشهد من استشهد منهم، وصمد من صمد منهم حتى اليوم في معارك الشرف. 

 

واشاد الدكتور بن دغر في البرقية، بمناقب الفقيد ومكانته الاجتماعية، واسهاماته الخيرية وحبه للتوفيق بين الناس، واصلاح ذات البين..موكداً أن مأرب واليمن عامة فقدت اليوم أحد أبرز مشايخها ومناضليها، وأحد المدافعين عن منجزاتها الثورية. 

 

وعبر الدكتور بن دغر عن خالص العزاء والمواساة لاسرة واولاد الفقيد وكافة قبيلة مراد بهذا المصاب الاليم ..مبتهلاً الى الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون

.

هذا وقالت مصادر قبلية ان الشيخ علي القبلي نمران أحد أبرز شيوخ قبيلة مراد مأرب ورئيس تحالف مذحج توفي مساء أمس  الثلاثاء بعد صراع مع المرض في أحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة.

 

ويعد الشيخ علي القبلي أحد كبار مشائخ محافظة مأرب  وأحد أبرز مشائخ قبيلة مراد .

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news14570.html