2021/08/07
الإمارات تؤكد دعمها للجهود السعودية لتحقيق الاستقرار في اليمن

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، عن دعمها للجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية بهدف تحقيق الاستقرار في اليمن.

ونقل حساب "العربية عاجل" على تويتر عن بيان لوزارة الخارجية الإماراتية: "ندعم كافة جهود السعودية لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن".

​وفي وقت سابق اليوم، رحب وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، بتعيين هانز غروندبرغ، مبعوثا خاصا للأمم المتحدة إلى اليمن.

وأكد في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" على استمرار السعودية في دعم الجهود الرامية للوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.

وعيّن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أمس، الدبلوماسي السويدي هانز غروندبرج، مبعوثاً خاصاً إلى اليمن، خلفاً للبريطاني مارتن غريفيث، الذي تولى منصب منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ بالمنظمة الدولية.

وتتمسك الحكومة اليمنية، بالمبادرة الخليجية وآلياتها، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، والقرارات الأممية ذات الصلة وفي المقدمة القرار 2216، كأساس للحل السياسي للصراع الدائر في البلد منذ نحو سبع سنوات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news14495.html