2021/08/06
الحوثيون يعلنون خفض تعرفة الجمارك على البضائع الواردة إلى ميناء الحديدة

أعلنت جماعة الحوثي، مساء اليوم الجمعة، تخفيض رسوم الجمارك الخاصة بالبضائع الواصلة إلى ميناء الحديدة الذي تديره، في خطوة تأتي رداً على رفع الحكومة الشرعية الرسوم ذاتها في الموانئ الخاضعة لسيطرتها.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى التابع للجماعة، محمد علي الحوثي، في تغريدة عبر ”تويتر”، إن ”رئيس المجلس السياسي وجه بتعليق 49% من الجمارك عن كل حاوية تدخل محملة ببضائع التجار من ميناء الحديدة، واعتماد سعر الدولار في المعاملات الجمركية بـ 250 ريالاً”​​​.

وأضاف: ” ندعو القطاع الخاص إلى الاستيراد عبر ميناء الحديدة، وعكس 49 % في انخفاض الأسعار للمواطن”.

وأشار إلى ”أن القرار يشمل البضائع المحملة في حاويات والتي تشحن إلى ميناء الحديدة سواء كانت ذاهبة الى عدن أو مأرب أو صنعاء او اي منطقة في اليمن”، مؤكداً أن ”هناك امتيازات للقطاع الخاص مع الالتزام بعكس هذه النسبة في تخفيض الاسعار للحد من الغلاء واعانة المواطن”.

والاثنين الماضي، رفعت الحكومة الشرعية، سعر الدولار في المعاملات الجمركية بالموانئ والمنافذ الخاضعة لها من 250 ريالاً للدولار الواحد إلى 500 ريال، وهو ما أثار استياء واسعاً في أوساط التجار والمستوردين كونه سيرفع أسعار السلع والبضائع.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news14476.html