2021/07/09
إفشال هجوم حوثي جديد على الصومعة بمحافظة البيضاء وأكبر مستشفيات المحافظة مكتظ بجثث عناصر المليشيا

أفشلت المقاومة الشعبية وقوات العمالقة، اليوم الجمعة، هجوما جديدا لمليشيا الحوثي على مديرية الصومعة في محافظة البيضاء الاستراتيجية وسط اليمن. بينما أعلن أكبر مستشفيات المحافظة عجزه عن استقبال المزيد من الجثث الحوثية.

وقالت مصادر ميدانية إن مقاومة آل حميقان، وقوات من ألوية العمالقة القادمة من الساحل الغربي، خاضت معارك طاحنة كسرت خلالها هجوما حوثيا بعدة أنساق في مسعى لاستعادة ما تم تحريره قبل ايام في المديرية.

وأضافت أن المليشيا التابعة لإيران أجبرت على التقهقر مخلفة عشرات القتلى والجرحى في صفوفها.

وفي سياق ذي صلة صرح مدير مكتب الإعلام بالمحافظة عارف العمري بأن مستشفى الثورة العام في مدينة البيضاء، عاصمة المحافظة، مكتظ بجثث قتلى المليشيا وجرحاها.

وأكد أن المستشفى، الخاضع لسيطرة الحوثيين إلى اللحظة الراهنة، يعلن منذ  أمس عجزه عن استقبال أية حالات جديدة للمليشيا.

وتلقت المليشيا الحوثية ضربات عسكرية موجعة في عدد من جبهات البيضاء، على مدى أسبوع، نجم عنها تحرير المقاومة الشعبية مديريتي الزاهر والصومعة المتاخمتين لمديرية البيضاء التي تضم عاصمة المحافظة.

ووضعت المقاومة والعمالقة المزيد من بصمات الخيبة لمليشيا الحوثي عندما حاولت الأخيرة شن هجمات واسعة لاسترجاع مواقع خسرتها في المديريتين أمس واليوم.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news14006.html