2021/06/28
ميليشيا الحوثي تصدر اليوم توجيها بحجز كافة أموال وارصدة بنك التضامن الإسلامي (وثيقة )

 

أصدرت مليشيا الحوثي، اليوم الاثنين، توجيها بحجز كافة أموال وأرصدة بنك التضامن الإسلامي، أحد أكبر البنوك التجارية في اليمن.

  وحسب مانشرته وكالة 2 ديسمبر الاخباريه فقد عمم البنك المركزي بصنعاء، المختطف من المليشيا، على جميع منشئات وشركات الصرافة العاملة في مناطق سيطرة الحوثيين بحجز "جميع أموال وارصدة بنك التضامن الإسلامي المودعة لديكم في أي صورة كانت فورا وموافاتنا بجميع الأموال والأرصدة المحجوزة يومنا هذا"، طبقا لنص تعميم حصلت وكالة "2 ديسمبر" على نسخة منه.

  وأسند البنك الحوثي الإجراء إلى ما وصفه بمذكرة من "رئيس النيابة الجزائية المتخصصة".

  وسبق أن تعرض المركز الرئيسي لبنك التضامن بالعاصمة لاقتحام مسلحين حوثيين، أواسط نوفمبر الماضي.

  ويعد بنك التضامن أحد المؤسسات التابعة لمجموعة شركات هايل سعيد أنعم، كبرى المجموعات التجارية والصناعية في البلاد.

  وعملت المليشيا التابعة لإيران، منذ استيلائها على صنعاء وعدد من المحافظات العام 2014، على حملة مصادرات لممتلكات وشركات ومصارف صنفت ملاكها كمعارضين لسياساتها.

 

هذا وقال الكاتب والمحلل السياسي الدكتور محمد جميح  عبر حسابه على تويتر ‏لم تدع مسيرة اللصوص ممتلكات عامة ولا خاصة إلا ومدت إليها أياديها الملوثة: المدارس الخاصة والجامعات الخاصة والشركات الخاصة والعامة والمؤسسات الحكومية بصنعاء وغيرها.

واضاف واليوم يسيطرون على بنك التضامن التابع لمجموعة هائل سعيد. عرفنا عمليات سطو على بنوك، أما مصادرة البنوك فامتياز حوثي! 

 

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news13783.html