2021/06/24
جماعة الحوثي تحتفي بتصريحات المبعوث الأمريكي حول الاعتراف بها كطرف شرعيا في اليمن

احتفت جماعة الحوثي بتصريحات المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، التي قال فيها إن واشنطن تعترف بحركة الحوثي طرفا شرعيا في اليمن.

واعتبرت جماعة الحوثي تصريحات “ليندركينغ” إنتصاراً لها واعترافاً بشرعيتها، داعيةً المجتمع الدولي أن يحترم التعامل معا بندية بعيداً عن الإملاءات بالقوة والابتزاز.

وقال القيادي في جماعة الحوثي، وعضو المجلس السياسي الأعلى للجماعة، محمد علي الحوثي عبر “تويتر”: “اليمن اليوم بفضل الله انتصر بصموده وقوته في الدفاع عن نفسه فحقق بها شرعيته واستقلاله”.

وأضاف الحوثي: “على المجتمع الدولي أن يحترم التعامل معه بندية بعيداً عن الإملاءات بالقوة والابتزاز بالتجويع لمصادرة حقه في الايقاف الفوري للعدوان (في إشارة إلى عمليات التحالف العربي) والحصار وفرض التدخل في شؤونه السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، خلال ندوة عبر الإنترنت، بشأن الأزمة الإنسانية في اليمن، نظمها المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية، إن “الولايات المتحدة تعترف بالحوثيين طرفا شرعيا في اليمن ومجموعة حققت مكاسب”.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news13722.html