2021/06/18
20 مليون دولار من البنك الدولي لليمن لدعم حملة التطعيم

أعلن البنك الدولي، الجمعة، عن منحة جديدة لليمن، لدعم حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في البلد الذي يشهد حربا منذ 7 سنوات.

وقال البنك الدولي في بيان، "وافق البنك الدولي في 17 يونيو/حزيران (الخميس)، على تقديم مجموعة من المنح بقيمة 20 مليون دولار دعماً لإطلاق حملة تطعيم اليمنيين ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) باستخدام لقاحات مأمونة وفعالة".

وأوضح أن المنح تشمل 9 ملايين دولار من المؤسسة الدولية للتنمية، و7.76 ملايين دولار الحكومة البريطانية، و3.25 ملايين دولار من صندوق التأهب والاستجابة للطوارئ الصحية.

والمنحة الجديدة تمويل إضافي لمشروع التصدي لجائحة كورونا في اليمن، ترفع إجمالي مساهمات البنك الدولي في جهود الحكومة لمكافحة الفيروس وحملة التطعيم إلى 47 مليون دولار.

وقال البنك الدولي في البيان، إن "هذه الموارد الإضافية ستدعم جانباً من تكاليف إعطاء اللقاحات لما لا يقل عن 1.3 مليون شخص، وتساعد على تغطية تكاليف أنشطة المتابعة وإجراء التحليلات المتخصصة".

ويعاني اليمن حربا منذ 7 سنوات بين قوات الحكومة المدعومة من تحالف عربي بقيادة السعودية، وجماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وأدت الحرب إلى أسوأ أزمة انسانية في تاريخ البلاد، ودفعت نحو 80 بالمئة من اليمنيين للعيش دون خط الفقر (1.5 دولار للفرد في اليوم)، وفقا للأمم المتحدة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news13547.html