2021/06/11
قلق أممي بالغ من الهجوم بالصواريخ والمسيرات الذي استهدف مدينة مأرب

أعربت الأمم المتحدة، الجمعة، عن ”القلق البالغ” إزاء الهجوم بالصواريخ والطائرات دون طيار الذي استهدف مدينة مأرب وسط اليمن ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا المدنيين.

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق للصحفيين بمقر المنظمة الدولية في نيويورك: ”هذا الهجوم وقع بالقرب من مجمعات مدينة مأرب حيث يقيم عمال الإغاثة”.

وأضاف: ”يأتي هذا الحادث في أعقاب هجوم على محطة وقود نهاية الأسبوع في مدينة مأرب أيضا، مما أدى إلى سقوط ضحايا”.

وتابع حق: ”هجوم الأمس يعزز مرة أخرى كيف يتحمل المدنيون في اليمن العبء الأكبر في هذا الصراع ولذلك تحث الأمم المتحدة أطراف النزاع على الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي بما في ذلك ضمان حماية المدنيين وعمال الإغاثة والبنية التحتية المدنية”.

ولم يحدد حق الجهة المنفذة للهجوم!

وكانت مليشيات الحوثي قد شنت مساء أمس الخميس قصفا متتاليا على مدينة مأرب بصاروخين بالستيين وطائرتين مفخختين، مستهدفة مسجدا في حي سكني وسجن للنساء في إدارة شرطة محافظة مأرب وسط المدينة، أسفر عنه سقوط 8 شهداء و27 جريحا من المدنيين بينهم نساء.

ومنذ بداية فبراير/ شباط الماضي، كثف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز.

وفيما يتعلق بتمويل العمليات الإنسانية التي تقوم بها الامم المتحدة في اليمن قال حق: ”تم تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن بنسبة 43 في المائة مع تلقي 1.65 مليار دولار من إجمالي الاحتياجات البالغ 3.85 مليارات دولار”.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news13396.html