2021/06/03
يأتي هذا اللقاء بمناسبة مجيء الرئيس الأمريكي إلى إنجلترا ... الملكة إليزابيث ستستقبل بايدن بعد قمة مجموعة السبع

 

أعلن قصر باكينغهام، اليوم الخميس، أن الملكة إليزابيث الثانية ستستقبل حضورياً الرئيس الأميركي جو بايدن في 13 يونيو (حزيران) الحالي بعد مشاركته في قمة «مجموعة السبع» في بريطانيا.

وقال إن الملكة ستلتقي الرئيس والسيدة الأميركية الأولى جيل بايدن في «قصر ويندسور» بغرب لندن حيث تقيم منذ بدء انتشار فيروس «كورونا» في بريطانيا خلال مارس (آذار) 2020.

تلقت الملكة إليزابيث جرعتين من اللقاح ضد «كوفيد19»، وكانت تعقد غالبية لقاءاتها افتراضياً؛ بما يشمل الاجتماعات مع السفراء الأجانب. وهذا أهم نشاط رسمي تقوم به منذ أن ترأست الافتتاح الرسمي للدورة البرلمانية في 11 مايو (أيار) الذي شكل أول ظهور علني لها منذ مراسم جنازة زوجها الأمير فيليب في أبريل (نيسان) الماضي.

باستثناء ليندون جونسون، التقت الملكة كل الرؤساء الأميركيين خلال السنوات الـ69 من اعتلائها العرش. وقد استقبلت سلف بايدن؛ دونالد ترمب خلال زيارة دولة مثيرة للجدل قام بها إلى بريطانيا في يونيو 2019.

ويأتي هذا اللقاء بمناسبة مجيء الرئيس الأميركي إلى إنجلترا للمشاركة في قمة «مجموعة السبع» إلى جانب قادة ألمانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا واليابان وبريطانيا من 11 إلى 13 يونيو الحالي.

وستكون هذه القمة أيضاً بالنسبة للرئيس الأميركي؛ الذي تولى مهامه في يناير (كانون الثاني) الماضي، أول نشاط رسمي له حضورياً في الخارج بعدما كان حد من تنقلاته بسبب انتشار الوباء.

وسيتوجه لاحقاً إلى بروكسل لحضور قمة قادة «حلف شمال الأطلسي» في 14 يونيو، تليها قمة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، ثم إلى جنيف للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 16 يونيو الحالي.

 

 

 

الشرق الاوسط

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news13169.html