2021/06/03
رئيسة أولمبياد طوكيو تستبعد تأجيل الألعاب

استبعدت سيكو هاشيموتو، رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 إلغاء أو تأجيل الألعاب في مقابلة مع صحيفة نيكان سبورتس وسط مخاوف من استضافة البطولة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقالت هاشيموتو في المقابلة ”لا يمكننا التأجيل مرة أخرى”.

كان ما يقرب من عشرة آلاف متطوع لتنظيم ألعاب أولمبياد وباراليمبياد، المقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو العام الجاري انسحبوا.

وأفادت هيئة الإذاعة اليابانية ”إن إتش كيه”، بأن انسحاب هذا العدد الضخم بدأ، في فبراير/شباط الماضي، إثر تصريحات رئيس اللجنة التنظيمية السابق موري يوشيرو المهينة للمرأة.

ويبلغ إجمالي المتطوعين في تنظيم ألعاب أولمبياد وبارالمبياد طوكيو 80 ألف متطوع، وأجلت الألعاب التي كان من المقرر إقامتها العام الماضي جراء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لتقام خلال العام الجاري.

في سياق متصل، أظهر استطلاع رأي أن أكثر من 80% من المواطنين اليابانيين يعارضون استضافة الألعاب الأولمبية المؤجلة بسبب الوباء هذا العام، وهو ما يعكس رفضا عاما متزايدا قبل نحو 10 أسابيع من انطلاق هذه الألعاب.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news13160.html