2021/05/21
‏الإرياني يطالب بممارسة اقصى درجات الضغط على مليشيا الحوثي لحلحلة ملف صافر

قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة ان الحديث عن جولة جديدة من المفاوضات بين الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي المدعومة من ايران بشأن خزان النفط ‎صافر، محكوم عليها بالفشل الذريع.

واوضح ان التجارب والمعطيات وجولات الحوار السابقة تؤكد ان المليشيا الحوثية لا تفقه لغة الحوار، واثبتت استخدامها ملف ناقلة صافر كمادة للمساومة والابتزاز السياسي‏.

واشار الارياني الى فشل كل مساعي الأمم المتحدة خلال السنوات الأخيرة في تلافي الكارثة المتوقعة جراء تسرب أو غرق أو انفجار خزان النفط العائم ‎صافر، جراء استمرار تعنت ومراوغة مليشيا الحوثي الارهابية، وتراجعها اكثر من مرة عن التزاماتها بالسماح لفريق اممي بالصعود للناقلة وتقييم وضعها الفني وصيانتها‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الامن بممارسة اقصى درجات الضغط على مليشيا الحوثي، كخيار وحيد لحلحلة الملف وتلافي وقوع كارثة بيئية واقتصادية وإنسانية هي الأكبر في تاريخ البشرية، سيتضرر منها ملايين البشر، وستدفع ثمنها المنطقة والعالم لعقود قادمة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news12802.html