2021/05/19
اهتزاز لناطحات السحاب في الصين لأسباب غير معروفة وذعر كبير بين المواطنين المشاة شاهد مقاطع فيديو تداولتها بعض منصات التواصل الاجتماعي

 

تم إخلاء ناطحة سحاب بعد ظهر امس  (الثلاثاء)، في الصين بعدما اهتز المبنى الذي يبلغ ارتفاعه نحو 300 متر لسبب غير معروف، ما تسبب في مشاهد من الذعر.

 

ويعد «سيغ بلازا» الذي تم الانتهاء من بنائه عام 2000 أحد أكثر المباني رمزية في شينغن (جنوب) وهي مدينة ضخمة تقع على حدود هونغ كونغ.

 

 

والمبنى الذي يرتفع 291 متراً فوق المنطقة التجارية للمدينة، يضم سوقاً ضخمة للمكونات والمنتجات الإلكترونية موزعة على طبقات عدة، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

 

وأفاد مكتب إدارة الطوارئ في شينغن لشبكة «ويبو» الاجتماعية أنه يتحقق «من أسباب اهتزاز» ناطحة السحاب، موضحاً أن «أي زلزال لم يضرب المدينة امس ».

 

وأعلنت السلطات أن «سيغ بلازا» اهتز قرابة الساعة 13:50 بالتوقيت المحلي (05:50 بتوقيت غرينتش)، وتسببت هذه الاهتزازات على الفور بالهلع.

 

 

وأظهرت صور ومقاطع فيديو  نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مئات المشاة وهم يفرون من محيط المبنى.

 

 

 

 

 

 

وتقع خمس من أطول ناطحات السحاب في العالم في الصين، بما فيها برج شنغهاي الذي يتكون من 128 طبقة ويبلغ ارتفاعه 632 متراً.

 

لكن منذ العام الماضي، حظرت الصين تشييد مبانٍ يزيد ارتفاعها على 500 متر، وهو حظر سار في بعض المدن مثل بكين.

 

ولم تنهر ناطحة سحاب في الصين، لكن حدثت انهيارات لأبنية أصغر حجماً بسبب عدم التزام معايير البناء في بعض الأحيان.

 

في مارس (آذار) 2020، انهار فندق كان يُستخدم منشأة لعزل المصابين بفيروس «كورونا» في مقاطعة فوجيان (شرق) ما أسفر عن مقتل 29 شخصاً.

 

الشرق الاوسط

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news12742.html