2021/05/13
الائتلاف الوطني الجنوبي يهنئ القيادة السياسية وأبناء الشعب اليمني بمناسبة عيد الفطر المبارك

رفع الائتلاف الوطني الجنوبي برقية تهنئة إلى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وإلى كافة أبناء الشعب اليمني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وحيّا الائتلاف بإجلال أبناء القوات المسلحة والأمن الذين آثروا حراسة الوطن وثوابته والذود عنه، وقضوا أيام الشهر الفضيل في الجبال والسهول والوديان يحرسون تطلعات الشعب وجمهوريته ويرسمون معالم الدولة الاتحادية بالدماء الزكية، ويبذلون الغالي والنفيس حتى يزيحوا الكابوس الحوثي الجاثم على كاهل هذا الشعب، والتهنئة موصولة للجرحى والأسرى والمختطفين وأسر الشهداء.

وقال الائتلاف إن تضحيات أبناء القوات المسلحة والأمن المبذولة بسخاء تحتم على الجميع وفي مقدمتهم الحكومة والأحزاب والقوى الوطنية المخلصة أن يكونوا على قدر عالٍ من المسئولية، وأن تلتحم الصفوف وتوجه كل الطاقات والجهود والإمكانات من أجل تعزيز صمود الأبطال في الميادين وتسريع معركة التحرير واستعادة الدولة.

وأكد الائتلاف على ضرورة أن تقوم الحكومة بمسئوليتها كاملة غير منقوصة بتفعيل المؤسسات الرسمية من داخل العاصمة المؤقتة عدن، واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض وبما يحقق أهدافه ويوحد الجهود نحو معركة التحرير.

ووجّه الائتلاف التحية والتهنئة لأبناء الشعب الفلسطيني المرابط في القدس والمسجد الأقصى الذي يتصدى لعدوان الاحتلال الإسرائيلي، مقدمين الشهداء من أجل المقدسات وقضية العرب المركزية.

وجدد الائتلاف الدعوة للجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى القيام بمسئولياتهم أمام الأمة العربية والإسلامية بمساندة الشعب الفلسطيني ورفع العدوان الإسرائيلي عنه، ودعمه صموده حتى تعود له حقوقه المشروعة كاملة.

جاء ذلك في بيان أصدره الائتلاف الوطني الجنوبي، الأربعاء، ويعيد "المشهد الدولي" نشره نشره في ما يلي:

يطيب للائتلاف الوطني الجنوبي أن يرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وكل أبناء الشعب اليمني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله على وطننا وشعبنا بالخير واليمن والبركات.

ونحن اليوم نودع شهر رمضان المبارك وقد تزودنا من محطته الايمانية قيم التسامح والتعايش والبذل والخير، واستقينا من معينه القيم السامية، وعشنا لحظاته الروحانية، آملين أن نكون قد نجحنا في تزكية أنفسنا ومنحناها الطمأنينة التي تمكنها من مواجهة مصاعب الحياة وخوض غمار النضال الذي ينتظرنا من أجل أن نحرر هذا الوطن مما علق به من غبار المشاريع الماضوية، وآلام المليشيات العنصرية التي قتلت الفرحة وبددت معالم الشهر الفضيل والأعياد والمناسبات، وأحالتها إلى جحيم يتلظى به أبناء شعبنا الصامد.

ويحيى الائتلاف بإجلال في هذا العيد أبناء القوات المسلحة والأمن الذين آثروا حراسة الوطن وثوابته والذود عنه، وقضوا أيام الشهر الفضيل في الجبال والسهول والوديان يحرسون تطلعات الشعب وجمهوريته ويرسمون معالم الدولة الاتحادية بالدماء الزكية، ويبذلون الغالي والنفيس حتى يزيحوا الكابوس الحوثي الجاثم على كاهل هذا الشعب، والتهنئة موصولة للجرحى والأسرى والمختطفين وأسر الشهداء.

إن هذه التضحيات المبذولة بسخاء تحتم على الجميع وفي مقدمتهم الحكومة والأحزاب والقوى الوطنية المخلصة أن يكونوا على قدر عالٍ من المسئولية، وأن تلتحم الصفوف وتوجه كل الطاقات والجهود والإمكانات من أجل تعزيز صمود الأبطال في الميادين وتسريع معركة التحرير واستعادة الدولة، وفي هذا الصدد نؤكد على ضرورة أن تقوم الحكومة بمسئوليتها كاملة غير منقوصة بتفعيل المؤسسات الرسمية من داخل العاصمة المؤقتة عدن، واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض وبما يحقق أهدافه ويوحد الجهود نحو معركة التحرير.

ولا ننسى اليوم أن نوجه التحية والتهنئة  لأبناء الشعب الفلسطيني المرابط في القدس والمسجد الأقصى الذي يتصدى لعدوان الاحتلال الإسرائيلي، مقدمين الشهداء من أجل المقدسات وقضية العرب المركزية، وفي هذا الصدد نحدد الدعوة للجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى القيام بمسئولياتهم أمام الأمة العربية والإسلامية بمساندة الشعب الفلسطيني ورفع العدوان الإسرائيلي عنه، ودعمه صموده حتى تعود له حقوقه المشروعة كاملة.

نجدد التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك سائلين الله تعالى أن يعيده على بلدنا وشعبنا وقد تحقق له ما يصبو إليه من انتصار وأمن وسلام في ظل دولة اتحادية.

عيدكم مبارك وكل عام وأنتم بخير

صادر عن الائتلاف الوطني الجنوبي

الأربعاء 30 رمضان 1442هـ

الموافق 12 مايو 2021م

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الدولي https://almashhad-alduali.com - رابط الخبر: https://almashhad-alduali.com/news12602.html